جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

قصة سندوتشات الـ«حمير» التي كان يأكلها محمد فوزي!

السبت 16 فبراير 2013 | 11:39 صباحاً
القاهرة - Gololy
623
قصة سندوتشات الـ«حمير» التي كان يأكلها محمد فوزي!

نجوم زمان لم يكن الحظ حليفهم في البداية، فقد عانى معظمهم من سنوات الفقر والجوع والحرمان حتى ابتسم لهم الحظ وفتحت لهم الشهرة أبوابها على مصراعيها، فنالوا نصيبهم من النجاح والتألق، ومن أكثر الفنانين الذين عانوا من تلك الظروف القاسية الفنان الراحل محمد فوزي، فبعد أن جاء من طنطا إلى القاهرة ليطرق أبواب الفن، كانت أمه ترسل إليه جنيهاً في الشهر، كان بالكاد يكفيه على معاش يومه داخل حجرة بها مرتبة للنوم فقط.

ودفعه فقره إلى أن يتفق مع صاحب محل حلواني مواجه لمنزله على أن يتناول يوميًا وجباته الثلاث «لبن وكنافة» فقط على أن يسدد ثمنها في آخر الشهر، وعندما تتحسن حالته المادية قليلاً كان يكافأ نفسه بوجبة من اللحم، وأثناء تعاقده مع أحد ملاهي الإسكندرية اكتشف بائع لحوم على عربة أمام الملهى، وأعجب كثيراً بما تقدمه من طعام.

وأصبح فوزي بمرور الأيام زبوناً مستديماً لدى تلك العربة، ينتهي من الغناء ليلاً ثم يخرج لتناول «سندوتشات اللحمة» منها، ويدفع للبائع شلناً فيصنع له سندوتش لحم فاخر، ‏حتى كانت إحدى الليالي التي خرج فيها من الملهى فلم يجد البائع، ولما سأل عنه أخبروه أن البوليس قبض عليه، لأنه كان يبيع «لحم حمير»!! فصرخ فوزي قائلاً: «على كده.. أنا أكلت من عنده حمارين».