جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

استقالة الشيخ محمد حسان من الهيئة الشرعية بسبب خيرت الشاطر

الاحد 17 فبراير 2013 | 04:02 مساءً
القاهرة - Gololy
471
استقالة الشيخ محمد حسان من الهيئة الشرعية بسبب خيرت الشاطر

ذكرت مصادر بالهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، أن الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان، قد تقدم باستقالة رسمية الأسبوع الماضي من الهيئة ومجلس شورى العلماء، في سرية تامة.

وأضافت المصادر أن استقالة الشيخ نتيجة عدم رضائه عن الهيئة في الفترة الأخيرة، لابتعادها عن العمل الدعوي إلى العمل السياسي، واهتمامها بعقد التحالفات الانتخابية وتدخلها في الشأن العام، هذا بالإضافة إلى سيطرة المهندس خيرت الشاطر نائب مرشد الإخوان المسلمين عليها.

في الوقت نفسه عرض بعض أعضاء الهيئة التصالح على الشيخ حسان والرجوع عن استقالته إلا أنه أصر على تقديمها.

من ناحية أخرى نفى الدكتور عطية عدلان، رئيس حزب الإصلاح السلفي وعضو الهيئة الشرعية، علمه عن استقالة الشيخ حسان، مشيرًا إلى أن  الهيئة الشرعية منذ تأسيسها تهتم بالشأن العام والتوفيق بين الأحزاب الإسلامية والتوحيد بينهم وبين الأحزاب الوطنية وقال: «هذا يعلمه الدكتور محمد حسان منذ بداية إنشائها».

عدلان أضاف: «إن الشيخ حسان تدخل في العمل السياسي حتى إنه قام بزيارة للأحزاب العلمانية وجبهة الإنقاذ، للمصالحة الوطنية، وبالتالي فلا أعتقد انه ضد تدخل الدعاة والمشايخ في السياسة بالتوجيه والنصح  والإرشاد»، مؤكداً على نفي ما يتردد من سيطرة الشاطر على الهيئة فهو لا يتعدى عضو في مجلس الأمناء، وقرارات الهيئة تتم بالتصويت.