جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أبيدال.. قاهر السرطان

الخميس 21 فبراير 2013 | 11:33 صباحاً
القاهرة - Gololy
321
أبيدال.. قاهر السرطان

بعد رحلة علاج قاسية مع مرض السرطان؛ بات في حكم المؤكد عودة لاعب برشلونة الإسباني، الدولي الفرنسي إيريك أبيدال، إلى تشكيلة فريقه الكاتالوني اعتباراً من مباراته المقبلة أمام إشبيلية ضمن الأسبوع 25 من "الليجا" الإسبانية، بعد غياب قسري عن المستطيل الأخضر لخضوعه لعملية زرع كبد في أبريل الماضي.

ظهير أيسر برشلونة، الدولي الفرنسي، سيستلم التصريح الطبي الذي يمكّنه من العودة للمباريات نهاية الأسبوع الجاري.

مدافع المنتخب الفرنسي قاب قوسين أو أدنى من تسجيل ظهوره الأول منذ تجدد العملية الجراحية التي أجراها لزرع كبد عقب استئصال ورم بالكبد.

وعقد أطباء نادي برشلونة اجتماعاً مع متخصصين في حالة "أبيدال" للتباحث حول إمكانية عودته للملاعب بعد تخطيه فترة النقاهة من العملية التي أجراها، انتهى بالموافقة على إشراكه تدريجياً في المباريات.

وعانى أبيدال من مرض في الكبد في الموسم قبل الماضي بعدما خضع لعملية جراحية لاستئصال ورم سرطاني في الكبد، لكنه عاد وساهم في قيادة فريقه للتتويج بـ"الليغا" الإسبانية ومسابقة دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، حيث حظي اللاعب الفرنسي بشهرة عالمية فائقة عندما أصر المدير الفني السابق لبرشلونة غوارديولا على أبيدال بأن يتقدم لاعبي الفريق في طريقهم إلى منصة التتويج عقب انتهاء المباراة لاستلام كأس البطولة تقديراً لنضاله في مكافحة السرطان، وهو التصرف الذي ذرفت له الدموع.