جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مهرجان في المنصورة للاحتفال بذكرى أم كلثوم

الخميس 21 فبراير 2013 | 01:04 مساءً
256
مهرجان في المنصورة للاحتفال بذكرى أم كلثوم

يقام مهرجان أم كلثوم الأول للموسيقى والغناء بمسرح قصر ثقافة المنصورة، التابع لفرع ثقافة الدقهلية برئاسة الدكتور محمود الشافعي، وذلك في السادسة من مساء الأحد المقبل، الموافق 24 من فبراير، ويستمر حتى 26 من فبراير برعاية وزير الثقافة المصري محمد صابر عرب، ومحافظ الدقهلية اللواء صلاح المعداوي.

ويعرض المهرجان مقتنيات سيدة الغناء العربي بالتعاون مع متحف أم كلثوم برئاسة الدكتورة نهلة مطر، وإلقاء محاضرة عن حياتها، وتقدم فرقة المنصورة للموسيقى العربية برئاسة الموسيقار أحمد زكى عارف برنامجا حاشدا، يشارك فيه رباعي النغم وأعضاء الفرقة، ويقدم الكاتب والشاعر بشير عياد يوم 26 محاضرة عن مشوار سيدة الغناء العربي.

كما تقدم فرقة بنها للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد يسرى حفلة غنائية، ويلقي الشاعر أحمد عنتر مصطفى في ختام المهرجان يوم 26 محاضرة عن أهم الوثائق النادرة، والمواقف وبعض أفلام وثائقية عن حياتها.

وتشارك محافظة الشرقية في هذا المهرجان من خلال فرقة محمد عبد الوهاب، بقيادة المايسترو قطب عبد الحميد، بباقة من أجمل أغاني أم كلثوم، ومن المقرر أن يقام المهرجان بشكل سنوي في شهر فبراير بمناسبة ذكرى سيدة الغناء العربي.