جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بدرية البشر: هذه هي الفضيحة بعينها

الخميس 21 فبراير 2013 | 05:14 مساءً
القاهرة ـ Gololy
2374
بدرية البشر: هذه هي الفضيحة بعينها

استنكرت الكاتبة السعودية، بدرية البشر، الطريقة التي يتحدث بها بعض السعوديين لقضية زواج رجل سعودي تسعيني من قاصر لا يتعدى عمرها الـ15 عاما، معتبرة أن هذه الطريقة تشوه الدين الإسلامي، وليس صورة المجتمع السعودي فحسب.

بدرية أعربت عن اندهاشها في مقالها بصحيفة «الحياة اللندنية» قائلة: «فضيحة أن يعرف صحافي أجنبي فضولي هذه القصة، لكن ليس من العيب أن يخرج أستاذ جامعي سعودي جامعي على إحدى شاشات الإعلام المحلي ليدافع عن هذه الزيجات، ويقول إن الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج بعائشة وهي صغيرة، وأن تحريم زواج الصغيرات هو تحريم لما أحلّ الله».

الكاتبة الصحفية أوضحت أنه حينما يتصل بها وكاله أجنبية لتسألها عن رأيها تبادر بالدفاع عن الإسلام وتوضح أن ما يحدث تحريف على عكس الطرف المتشدد الذي يصرّ على أن كل ما يحدث للنساء في بلادنا تطبيق للشريعة الإسلامية، وبالتالي نظهر في الخارج وكأننا أصحاب دين يقمع النساء ويقيد حركتهن ويحبسهن في البيوت، ويجعل من زواجات القاصرات نصاً إسلامياً ثابتا».

وأضافت: «هؤلاء في الحقيقة هم الفضيحة ذاتها، ولو تركناهم يعبّرون عن أنفسهم لوجدتهم يرحبون باستعباد البشر، وسبي نساء الكفار والمخالفين وسيظلون يدافعون عن زواج الصغيرات ومن يجرمه ضد الإسلام، وهذا الشعار وحده كفيل بجعلك تصمت، حتى لا يقال إنك ضدّ الإسلام».