جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ابنة السادات: الموساد حذر أبي من خيانة حسني مبارك

الاربعاء 27 فبراير 2013 | 05:23 مساءً
القاهرة - Gololy
1379
ابنة السادات: الموساد حذر أبي من خيانة حسني مبارك

قالت رقية السادات ابنة الرئيس الراحل محمد أنور السادات إن الرئيس السابق حسني مبارك، زار البنتاجون قبل مقتل السادات دون علمه، والمخابرات الإسرائيلية أخبرت الرئيس السادات بأن هناك مخططًا للانقلاب عليه من مبارك.

رقية أشارت خلال حوارها مع برنامج «الحدث المصري» على قناة العربية، إلى إن السادات عندما كان يمرض ولو مرض بسيط أو يسافر، كان ينيب نائب رئيس الجمهورية في إدارة شئون البلاد، وهو ما جعل حسني مبارك يطمع في الكرسي مبكرًا، ولم يفهم أن تلك هي الديمقراطية وممارستها.

ابنة الرئيس الراحل أكدت أن السادات كان يعد لتغييرات عديدة من بينها تغيير حسني مبارك قبل حادث المنصة مباشرة، مشيرة إلى أنه تم إبلاغها من السفير المصري في لندن حينها بتحركات خارجية مريبة من جانب حسني مبارك لقلب نظام الحكم، وقالت: إنها أخبرت الرئيس السادات قبل الحادث بثلاثة أسابيع بهذه الأنباء، وواجه الأمر باستغراب لأنه كان ينوي ترك الحكم بعد تسلم آخر قطعة من الأرض المصرية المحتلة ويكتفي برئاسة الحزب الوطني الديمقراطي، مؤكدة كلامها هذا بما قاله من قبل حسب الله الكفراوي.

وعن جماعة الإخوان المسلمين قالت: إن التاريخ يؤكد أن الإخوان المسلمين لا يمكنهم حكم الدولة، ويمكن أن يحكموا الجماعة فقط، مشيرة إلى أن الشعب المصري لا يمكن قهره، ولم يستطع الغزاة أن يغيروا حتى من لغة المصريين وإنما حدث العكس.

حسني مبارك والمشير ابو غزالة
حسني مبارك والسادات