جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أبرز المرشحين لخلافة البابا بنديكتوس السادس عشر.. تعرف عليهم

الجمعة 08 مارس 2013 | 04:14 مساءً
القاهرة - Gololy
770
أبرز المرشحين لخلافة البابا بنديكتوس السادس عشر.. تعرف عليهم

يشهد الفاتيكان الآن اجتماعات لمجلس "الكاردينالات"  من أجل اختيار خليفة للبابا بنديكتوس السادس عشر، حيث يبلغ عدد المرشحين للمنصب البابوي 120، وتتوالى الاجتماعات حتى يتم الاستقرار على واحد منهم.

Gololy يقدم لمحة عن الكاردينالات السبعة المرشحين للمنصب وترتيبهم بحسب فرصهم للفوز بالمنصب كما يلي:

- الكاردينال الإيطالي أنجيلو سكولا "71"هو الاسم الأول، وكان يشغل منصب رئيس أساقفة ميلانو عام 2011، وهو منصب بارز في الكنيسة الكاثوليكية الرومانية، وأنشأ مؤسسة "الواحة" عام 2004 لمد جسور بين المسلمين والمسيحيين.

- المركز الثاني رشح له الكاردينال الكندي مارك أوليه "68" عاماً، وكان يشغل منصب رئيس أساقفة كيبيك السابق، وهو يرأس الآن مجمع الأساقفة، ولدية معرفة عميقة للعمل في الكنيسة العالمية أيضاً.

- الكاردينال بيتر توركسون من غانا "64" عاماً، المرشح الثالث، وهو حاليا رئيس المجلس البابوي للعدالة والسلام، الوظيفة التي تم تعيينه فيها من قبل البابا بنديكتوس السادس عشر في عام 2009.

- الرابع الكاردينال الأرجنتيني ليوناردو سانداري "69" عاماً، وشغل سانداري منصب رئيس هيئة الموظفين في الفاتيكان، وفي كثير من الأحيان قام بقراءة الرسائل العامة عند البابا يوحنا بولس الثاني عندما كان يتعرض لوعكات صحية.

- المرشح الخامس الايطالي أنجيلو بانغاسكو "70 عاماً"، وكان بانغاسكو مهدداً بالقتل في العام 2007، بعد أن قاد حملة ضد تشريع مقترح لمنح إيطاليا بعض الحقوق القانونية لغير المتزوجين، بما في ذلك مثليي الجنس.

- السادس الكاردينال الايطالي تارسيسيو بيرتون "78" عاماً، والذي يدير الأعمال اليومية، من كوريا الرومانية، والحكومة في الفاتيكان.

- أما عن أخر المرشحين فهو الكاردينال الأميركي تيموثي دولان من نيويورك "63" عاماً، وهو مشارك في قيادة مناقشة حول الإيمان والفكاهة في جامعة فوردهام، وقال مرة أمام حشد من الطلاب: "إذا انتخبت البابا، سأكون ستيفن III".

الغريب في كل المرشحين إلا تيموثي دولان، قد تجاوزت أعمارهم، عمر بابا الفاتيكان المستقيل بنديكتوس، والذي ادعى كبر سنه، فعلى من سيقع الاختيار؟.