جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

باراك أوباما يدعو أول ملكة جمال سوداء لإسرائيل إلى العشاء

الجمعة 15 مارس 2013 | 06:37 مساءً
القاهرة - Gololy
747
باراك أوباما يدعو أول ملكة جمال سوداء لإسرائيل إلى العشاء

سيكون حدثًا من أكثر الأحداث سخونةً في المجتمع الإسرائيلي، حينما يصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى منطقة الشرق الأوسط وتحديدًا إلى إسرائيل لأول مرة منذ انتخابه لولاية ثانية في نوفمبر الماضي، وذلك في زيارة رسمية الأسبوع المقبل.

زيارة أوباما ليست السبب وراء سخونة الحدث، ولكن السخونة تأتي من دعوته بشكل خاص لأول سوداء تحصل على لقب ملكة جمال إسرائيل لحضور العشاء الذي سيقيمه الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز في منزله على شرف أوباما، وهو ما لم يكن متوقعًا.

ملكة جمال إسرائيل وتُدعى يتيشي إيناو، والتي تُوجت منذ أسابيع قليلة، لم تصدق نفسها وهي تتلقى مكالمة من طاقم الرئيس الأمريكي لدعوتها على حفل العشاء.

إيناو، 21 عامًا، وكما أخبرت صحيفة «جيروزاليم بوست»، مهاجرة إثيوبية جاءت إلى إسرائيل وهي في 12 من عمرها، وتعترف أنها وجدت في البداية صعوبة للتأقلم مع المجتمع الإسرائيلي، الذي يشكك بعض حاخاماته في عقيدة نحو 100 ألف مهاجر إثيوبي، وبعد فوزها في مسابقة ملكة الجمال أخبرت إيناو لجنة التحكيم قائلةً: «إنه لشيء عظيم أن تفوز مواطنة إثيوبية بتلك الجائزة لأول مرة، فإسرائيل تشتمل على العديد من الجنسيات والألوان، وكان من الضروري معه إعلان ذلك للعالم».

وعن عشائها مع أوباما وبيريز، أكدت ملكة جمال إسرائيل أنها كمهاجرة شابة لم تكن تتخيل يومًا أن مثل هذا قد يحدث معها: «اختيار أول ملكة جمال سوداء لإسرائيل بالتزامن مع وجود أوباما كأول رئيس أمريكي أسود.. حدثان في الوقت ذاته!!»، وأشارت إلى تأثير الرئيس الأمريكي الملحوظ على حياتها كمواطنة سوداء في بلد متعددة الجنسيات.

وبعد فوزها بالجائزة، أهدت ملكة جمال إسرائيل اختيارها إلى الزعيم الأمريكي الأسود مارتن لوثر كينج بقولها: «لقد حارب من أجل العدل والمساواة، وهذا أيضًا هو أحد أسباب تواجدي هنا، لقد أردت التأكيد على أن وطني به العديد من القيم الجميلة التي تتجاهلها وسائل الإعلام».

ملكة جمال اسرائيل
ملكة جمال اسرائيل