جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شرط كمال الجنزوري لرئاسة الحكومة

الخميس 11 ابريل 2013 | 01:58 مساءً
القاهرة - Gololy
398
شرط كمال الجنزوري لرئاسة الحكومة

ذكرت مصادر أن مفاوضات كانت قد أجريت من جانب مؤسسة الرئاسة، مع الدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء السابق، إلا أنها توقفت بعد أن طلب صلاحيات كاملة غير منقوصة.

مفاوضات مؤسسة الرئاسة مع الجنزوري تأتي ضمن اتجاه الرئيس محمد مرسي لإجراء تغييرات وزارية على حكومة الدكتور هشام قنديل الحالية، وذلك بحسب ما أذاعت فضائية الحياة المصرية.

ومن المنتظر أن تتضمن مساعي حل أزمة الحكومة الحالية، دراسة الرئيس تغيير 6 حقائب وزارية، منها الداخلية والعدل والتنمية المحلية والإعلام والتموين والمالية.

يذكر أن جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة، قد دافعوا من قبل عن قرار الرئيس محمد مرسى بتعيين الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء السابق، مستشاراً له وتكريمه ومنحه قلادة الجمهورية، واعتبرت أن الجنزوري رجل كفء، أنقذ سفينة الوطن من الغرق وأنه ليس فاسداً، فيما كانت تتهمه من قبل  بالفشل، وأكدت أن حكومته تسببت في تدهور الأحوال العامة للبلاد، وخرجت المظاهرات والوقفات ضده للمطالبة بإقالة حكومته، وتعددت استجوابات نواب الحرية والعدالة لوزرائها، كما وصف مرسى أثناء توليه رئاسة الحزب، حكومة الجنزوري بأنها مرتعشة وطالب بتغييرها، رافضاً إجراء أي تعديلات أو تغييرات في وزرائها.