جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ناصر العمر يشبه وزارة العمل السعودية بموطن الظلم

الخميس 11 ابريل 2013 | 02:30 مساءً
القاهرة - Gololy
453
ناصر العمر يشبه وزارة العمل السعودية بموطن الظلم

انتقد الشيخ ناصر بن سليمان العمر الأمين العام لرابطة علماء المسلمين، ترحيل آلاف الوافدين بالسعودية لمخالفتهم لأنظمة الإقامة، متهمًا وزارة العمل بأنها أصبحت موطنًا للظلم بدل العدل.

العمر طالب بإعادة النظر في هذه الوزارة والقائمين عليها من قبل ولاة الأمر، مبينًا أن تدخل خادم الحرمين الشريفين لإعطاء مهلة لتصحيح أوضاع الوافدين، يدل على أن القرار الذي اتخذ في حقهم ترتب عليه الكثير من المفاسد ولم يكن قراراً مدروساً.

الشيخ العمر قال: «نحن مع تصحيح أوضاع هؤلاء الوافدين ولكن برفق وتؤدة، فالمفسد يجب أن يبعد, والالتزام بالأنظمة المشروعة لا حرج فيه كما أنه لا بد أن تراعى ظروف بعض العوائل وبعض الشعوب ويوجد الكثير منهم في هذا البلد».

كما استنكر العمر، إطلاق كلمة «الأجانب»على الوافدين، مبيناً أن هذه الكلمة فيها خلل من حيث المعنى وخلل من حيث الدلالة ومن حيث الواقع، موضحاً أن الأجنبي هو المفارق لنا في ديننا أو أخلاقنا، حتى لو كان ممن ولدوا في مكة.

الداعية الإسلامي ذكر أن من هؤلاء الوافدين  مشايخنا، ومنهم من علمنا القرآن الكريم، كما أنهم أساتذتنا في الجامعات الشرعية وغير الشرعية حتى الآن، ومن ناحية أخرى الكثير منهم جاء إلى هذه البلاد وهو يجهل الأمور الشرعية والعقدية، فوجودهم هنا فرصة ليتعلموا هذه الأحكام وينقلوها إلى بلادهم  فهم شركاؤنا ديناً ودنيا والمنفعة متبادلة بين أهل هذه البلاد وبين الوافدين إليها.