جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نيكولا ساركوزي استعان بـ«رأي الجمهور» قبل زواجه بكارلا

الاحد 28 ابريل 2013 | 06:35 صباحاً
القاهرة - Gololy
256
نيكولا ساركوزي استعان بـ«رأي الجمهور» قبل زواجه بكارلا

بعد خسارته الانتخابات الرئاسية الأخيرة وصعود الفرنسي الاشتراكي فرانسوا هولاند إلى الحكم، كشفت وثائق رسمية عن جانب خفي من شخصية الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي.

ساركوزي طبقا للتقارير شخصية رياضية تتمتع بلياقة بدنية عالية، ولا يدخن ولا يتناول الخمر، لكنه مدمن لشيء غريب قد لا يلتفت إليه أحد.

الرئيس الفرنسي اتضح أنه مدمن لاستطلاعات الرأي؛ إذ طلب أثناء حكمه من بعض وكالات الدعاية ما يقرب من 264 استفتاء في عامين فقط، ولم يصدر القصر وقتها أي ردود حول الموضوع.

الإليزيه أنفق في عهد ساركوزي ما يقرب من 6.35 مليون يورو على تلك الاستطلاعات، يدور قسم كبير منها حول شعبيته وسياساته، ولم تخرج علاقته السابقة بزوجته الحالية المغنية الإيطالية كارلا بروني عن نطاق الاستفتاءات الرئاسية.

وفي عام 2008، حين كان الرئيس يعاني من هجران زوجته السابقة سيسيليا، تعرف على كارلا وأخذ يفكر في الارتباط بها، فطلبت الرئاسة من مكتب متخصص في دراسات الرأي العام توجيه سؤال إلى الفرنسيين فحواه: «ما رأيكم بزواج ساركوزي المحتمل بكارلا بروني؟».

ورغم الإنفاق الباهظ إلا أن ساركوزي قلل بعد ذلك من أهمية استطلاعات الرأي؛ إذ أوضحت نتائجها تفوق منافسه هولاند عليه في السباق نحو الرئاسة الجديدة، وصرح أكثر من مرة: «هذه الأرقام لا تعني شيئًا».