جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

اللاعب جايسون كولينز يعترف بمثليته الجنسية.. والبيت الأبيض يشيد باعترافه

الجمعة 03 مايو 2013 | 03:52 مساءً
القاهرة - Gololy
517
اللاعب جايسون كولينز يعترف بمثليته الجنسية.. والبيت الأبيض يشيد باعترافه

اعترف لاعب كرة السلة الأمريكي جايسون كولينز، لاعب فريق واشنطن ويزاردرز، لدوري NBA ، بمثليته الجنسية.

اللاعب كشف عن ذلك قائلاً: «أنا لاعب قوي في الهجوم في رابطة دوري كرة السلة الأمريكية للمحترفين NBA، أبلغ من العمر 34 عام، أنا اسود البشرة، وأنا مثليّ»، وذلك بحسب مجلة «سبورت ايلوسترايتد».

التصريح العلني حول مسألة المثلية يصدر لأول مرة عن لاعب محترف في NBA، وشكل مفاجأة كبيرة لعدد من اللاعبين والكثير من المشاهدين ومتتبعي اللعبة، ولم يتأخر بالتالي ليحصد ردود فعل.

كولينز قال: إنه اتخذ قراره هذا بالإعلان عن مثليته بعد أن رأى أن أحدا غيره في NBA لم يفعلها، وشرح أن رحلته في اكتشاف ذلك بدأت في مسقط رأسه في لوس انجلوس معدداً الانجازات الرياضية التي حققها خلال مسيرته.

قرار اللاعب بالإعلان عن هذا الأمر كان له مردود من كل من، الناطق باسم البيت الأبيض جاي كارني، أكد أنه لم يتحدث شخصيا مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما حول المسألة بعد، لكنه أثنى على شجاعة كولينز متمنياً أن يتمتع مشجعوه وزملاؤه بالقدر نفسه من الصراحة، وأيضاً أثني على اللاعب مفوض الـNBA ديفيد ستيرن، ورئيس فريق واشنطن ويزاردرز، ايرني جرانفيلد، وأيضا بيل كلينتون أعلن أنه على معرفة شخصية بكولينز منذ أن كان صديق ابنته تشيلسي على مقاعد الدراسة في الجامعة.