جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مشادة كلامية بين معتز الدمرداش ووزير التربية والتعليم بسبب «خروف»

الثلاثاء 14 مايو 2013 | 02:02 مساءً
القاهرة - Gololy
508
مشادة كلامية بين معتز الدمرداش ووزير التربية والتعليم بسبب «خروف»

وقعت مشادة كلامية بين الإعلامي المصري معتز الدمرداش وإبراهيم غنيم ،وزير التربية والتعليم، أثناء استضافته في برنامج «مصر الجديدة» على قناة «الحياة 2».

الدمرداش كان يتحدث مع الوزير حول إحالة إيهاب سلماوي موجه اللغة الإنجليزية بالتربية والتعليم بالإسكندرية  إلى التحقيق بسبب وضعه جملة «في مملكة الحيوان لا يستطيع الخروف أن يصير ملكا» بسؤال الترجمة في امتحان اللغة الإنجليزية.

إلا أن الوزير قام بتغيير مجرى الحديث، وبدا يتحدث عن انجازات الوزارة قائلا: «أنا فتحت 4 مدارس في دمياط»، فرد عليه الدمرداش: «ما سبب الحديث في ذلك الآن؟! فنحن أمام واقعة التحقيق مع المدرس»، فقال الوزير: «مش همشي على مزاجك، ولابد أن تحترم ضيفك وعلي أن أكمل الحديث، وعلى الإعلام أن يقدم الشموع المضيئة التي تقدمها الحكومة»، مما أدى إلى انفعال الدمرداش فقال: «حضرتك فاهم الإعلام غلط، وأكيد لازم تمدح في وزارتك، وهبقى أبعت كاميرا هناك لتصوير هذه المدارس».

ثم عاد غنيم للموضوع الأصلي وقال إنه تمت إحالة الموجه للتحقيق لأنه يرفض تسييس التعليم، مشيرا إلى أن تسييس بعض أسئلة الامتحان هي حوادث وأخطاء فردية.

من ناحية أخرى قال سلماوي إنه لم يكن يقصد بكلمة «خروف» شيئا، حيث أن المقصود من الجملة إنه على المصريين السعي والعمل من أجل خدمة المجتمع.