جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد كريمة: حد الحرابة هو الحل

الاربعاء 15 مايو 2013 | 08:35 مساءً
القاهرة - Gololy
272
أحمد كريمة: حد الحرابة هو الحل

قال الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية، إنه بتطبيق حد الحرابة وهو أحد التشريعات الجنائية في الإسلام، سيقل معدل الجريمة في مصر.

كريمة أضاف: «إن عقوبة السجن لم تعد رادعة للمجرمين، وأن تطبيق حد الحرابة من شأنه أن يقلل من نسبة الجرائم التي ترتكب بكثافة في الشارع المصري، مستدلاً بقوله تعالى«إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ في الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيم».

في الوقت نفسه رد كريمة على تصريحات الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، التي قال فيها :«بأن المساجد مسرح مباح للحديث عن السياسة، والشأن العام»، بأن هذا الكلام يتعارض مع القرآن والسنة، فالمساجد منزهة عن اللغو في شئون الحياة والسياسة.

كما حذر أبو إسماعيل من تطويع المساجد لعمله السياسي كون كلامه يصطدم بنصوص القرآن والسنة وإجماع الفقهاء، فالمسجد منزه عما يخل برسالته، فلا يكون به بيع ولا شراء، ولا رفع سلاح، ولا قضاء حاجات، وهذا ما توضحه كتب الفقه.