جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بلاغ جديد ضد أبو إسلام لتهديده الأقباط بالقتل

الاربعاء 15 مايو 2013 | 02:57 مساءً
القاهرة - Gololy
310
 بلاغ جديد ضد أبو إسلام لتهديده الأقباط بالقتل

بلاغ جديد ضد الشيخ أحمد عبدالله الشهير بأبي إسلام صاحب قناة «الأمة»الفضائية، تقدم به الدكتور سمير صبري المحامي، للمحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا، اتهمه فيه بتهديد أقباط مصر والتوعد لهم بالملاحقة والتصفية.

صبري قال في بلاغه: «إن أبو إسلام قام بتهديد أقباط مصر، بتوعده لهم بملاحقتهم وتصفيتهم من خلال برنامجه عندما قال: «أنتم أقلية وهانخلص عليكم في يومين»، مضيفًا: «إن ما قام به أبو إسلام يعد مخالفة لما أوصى به رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف «أوصيكم بأقباط مصر خيرا».

وقد أرفق المحامي مع البلاغ نسخة لمقطع فيديو يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، حذر فيه أبو إسلام المسيحيين من التمادي والتوقف عن أداء دور الضحية، مطالبًا الكنيسة بالتوقف عن عملية تنصير المسلمين، مشددًا على أنهم هم الجناة في كل أحداث العنف الطائفي الأخيرة واعتداء الخصوص والاعتداء على مقر البابا تواضروس في الكنيسة الكاتدرائية بالعباسية مؤخرا على حد زعمه.

المحامي طالب في نهاية بلاغه التحقيق في الجرائم التي ارتكبها أبو إسلام واتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها بمواد قانون العقوبات في مواجهته وإحالته للمحاكمة الجنائية عن واقعة ترويع مواطنين آمنين وتهديده لأمن وسلامة الوطن.