جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«روح» أسمهان تنبأت ليوسف وهبي بتكريم ملكي

الخميس 16 مايو 2013 | 10:35 صباحاً
القاهرة - Gololy
1425
«روح» أسمهان تنبأت ليوسف وهبي بتكريم ملكي

يبدو أن عبقرية عميد المسرح العربي يوسف وهبي لم تكن في موهبته الفنية فقط، وإنما من جوانب الغموض الكثيرة في حياته الشخصية، والتي كشفها للكاتبة الصحفية د.لوتس عبدالكريم، وسطرتهم هي في كتاب بعنوان «يوسف وهبي.. السيرة الأخرى لأسطورة المسرح».

وهبي تحدث عن كواليس حادث الفنانة السورية أسمهان، أثناء تصوير فيلم «غرام وانتقام»، حيث طلب منها أن تصحبه مع زوجته إلى الإسكندرية لقضاء بعض الوقت ثم العودة سويًا لاستكمال التصوير، ولكنها اعتذرت وفضلت الذهاب في سيارتها مع صديقتها ماري قلادة إلى مدينة رأس البر، وكانت الفاجعة.

سيارة أسمهان غرقت وتوفيت هي وصديقتها، وفقط نجا السائق الذي اختفى تمامًا بعد الحادث، ولم تكن خسارة قامة فنية بحجم أسمهان وبتلك الطريقة هو «الفجيعة» الوحيدة لوهبي، كما يذكر، ولكن حادث آخر غريب وقع بعد انتهاء تصوير الفيلم وتعديل النهاية بحيث تموت البطلة كما حدث في الواقع، وبعد عرضه بدور السينما وتحقيقه نجاحًا كبيرً.

وهبي كان جالسًا في منزله حينما سمع صوتًا يعرفه يناديه «يا يوسف.. مبروك»، فنظر حوله ولم يجد أحدًا، ولكنه ميز صوت أسمهان ووجد نفسه يجيب «ليتك كنت معنا»، فأجابه الصوت «سأكون معكم غدًا وأجلس في المقصورة إلى جوار الملك»، وبعدها علم وهبي أن الملك فاروق قرر تكريمه وطاقم العمل، فأدرك أن اتصالًا روحيًا حدث له مع الفنانة الفقيدة.

وفي ليلة التكريم وضع باقة من الزهور في المقصورة ثم صعد على المسرح وخاطب الجمهور: «أسمهان موجودة معنا الليلة.. فاقرأوا لها الفاتحة».

افيش فيلم غرام وانتقام
يوسف وهبي واسمهان