جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وزيرة حقوق الإنسان اليمنية حورية مشهور تضرب عن الطعام

الثلاثاء 04 يونية 2013 | 09:50 صباحاً
القاهرة - Gololy
507
وزيرة حقوق الإنسان اليمنية حورية مشهور تضرب عن الطعام

أعلنت حورية مشهور وزيرة حقوق الإنسان في اليمن، أنها بدأت إضرابا عن الطعام في سبيل الإفراج عن 60 ناشطا، معتقلين بدون محاكمة منذ الانتفاضة الشعبية في 2011.

الوزيرة التي تشارك في اعتصام ينظمه 20 ناشطا داخل السجن المركزي في صنعاء،  قالت "أنا في إضراب عن الطعام ولن أتوقف حتى يتم الإفراج عن شباب الثورة"، وفقاً لوكالة فرانس برس.

الناشطون كانوا قد دخلوا اعتصامهم داخل السجن بعد قدومهم لزيارة المعتقلين الذين أثار اعتقالهم الطويل رفضاً لدى الرأي العام، وفي الإجمال هناك 58 شابا من الذين شاركوا في الانتفاضة الشعبية التي أدت إلى رحيل الرئيس السابق علي عبد الله صالح في شباط 2012 من السلطة، محتجزون في السجون اليمنية في حين لا يعرف مصير 17 آخرين، بحسب منظمة هود اليمنية غير الحكومية.

وبدأ 20 من المعتقلين إضرابا عن الطعام للمطالبة بالإفراج عنهم، كما كان قرر الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور في بداية العام لكن بدون تنفيذ، بحسب ناشطين يتهمون المدعي العام بالمسئولية عن هذا الواقع.

الرئيس هادي بدأ مشاورات مع أعضاء الحكومة وأقرب مستشاريه للتوصل إلى حل، وبحسب ناشطين فإن بعض المعتقلين الـ 58 يشتبه في ضلوعهم في اعتداء استهدف في 2011 صالح في القصر الرئاسي بصنعاء قتل فيه 11 من حرس الرئيس السابق.