جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد عبدالعزيز لـGololy: أوافق على التمرد.. وهذا الرجل مجهول وينفذ أجندة

الاربعاء 05 يونية 2013 | 03:54 صباحاً
القاهرة - إبراهيم عبدالرازق
946
أحمد عبدالعزيز لـGololy: أوافق على التمرد.. وهذا الرجل مجهول وينفذ أجندة

الفنان المصري أحمد عبد العزيز هو واحد من الفنانين القلائل الذين صنعوا لهم مكانة كبيرة بأقل عدد من الأعمال وأصبحت الأدوار التي جسدها خاصة في الدراما التليفزيونية علامات فارقة في تاريخها لاسيما مسلسلي "المال والبنون" و"ذئاب الجبل" و"الوسية".

الفنان المتميز الذي شغل منصب مدير عام للمسرح الكوميدي تحدث في حوار خاص لـGololy عن آخر أخباره ورؤيته للوضع الراهن على الساحتين الثقافية والسياسية فقال في بداية حديثه: هذه الفترة أنا وعدد كبير من المثقفين والمبدعين المصريين مهمومين بالدفاع عن الهوية المصرية وأنا أدين كل ما يحدث على الساحة تجاه الإبداع عموماً كما أدين اختيار وزير الثقافة الجديد علاء عبد العزيز المحسوب على جماعة الإخوان".

عبد العزيز تابع هجومه على وزير الثقافة قائلا: "هذا وزير لا يعرفه أحد من المثقفين المصريين فهو وزير مجهول وبالقطع جاء بأجندة لا تختلف عن تلك التي يقدمها الإخوان في كل المواقع وفى كل المناصب وأرى هذا جزء من أخونة الدولة والثقافة في محاولة لتشويه الهوية المصرية".

"لن يحدث ولن يستطيع أحد أي من كان أن يشوه الثقافة المصرية ولا أن يغير الهوية المصرية التي عاش عليها المصريون لأكثر من 10 ألاف سنة كما قال المؤرخون والكتاب الذين كتبوا فئ علم المصريات".. أضاف أحمد العزيز وتابع: أود أن أقول شيئاً وحيدا وهو أن الشعوب كثيرة لكن لا يوجد شعب في الدنيا له علم باسمه كالمصريين".

الفنان المصري يرى أن ذلك دليل على قدم وتجذر وتغلغل الثقافة داخل الهوية المصرية وفى وجدان وقلوب المصريين جميعاً لذا يتوقع فشل ما يقول عنه أنه محاولة للعبث بالهوية المصرية".

كلام عبدالعزيز لا يعني أنه يحمل مسئولية تردي الأوضاع كاملة إلى النظام الحالي فهو يرى أن هناك انحسار للعمل الفتى بشكل عام وأن ذلك من مساوئ عهد مبارك وقال إن معظم المسارح أغلقت في عهد وزير الثقافة فاروق حسنى كذلك أهملت قصور الثقافة ومراكز الشباب وأغلقت معظم دور العرض السينمائي وكان هذا نتيجة التدني في مستوى أداء الوزارة في تلك الفترة ".

بطل المال والبنون قال إن الإخوان حتى الآن لم يستطيعوا أن يفعلوا أي شيء فى هذا الاتجاه لكن ربما يتصوروا أنهم يستطيعون أن يفعلوا شيئاً لكن أنا لا أعتقد هذا أما بالنسبة لحركة تمرد التي تجمع توقيعات لسحي الثقة من الرئيس محمد مرسي فيرى أنها حركة جيدة جدا وحركة سلمية محترمة للتعبير عن رأى المصريين في رئيسهم ونظامهم وبالفعل أنا أؤيدها ووقعت على استمارة بالطبع".

هل تتوقع رحيل النظام في 30 يونيو كما ينادى البعض؟ يجيب أحمد عبد العزيز بقوله: بصرف النظر عن أن مرسى يمشى أو لا في هذا الموعد لكن ينبغي أن يعرف مرسي ونظامه أن هناك كثير جداً من المصريين هم الأغلبية من الشعب لا تؤيده ولا تسانده ولا تريده أن يستمر رئيساً لمصر ".

أما عن أخباره الفنية فيقول لـGololy: لا أستطيع أن أقول أن هناك مشاريعًا فنية بالضبط فأنا في الحقيقة كان لدي أكثر من عمل لكن تم تأجيلهم بسبب مخاوف المنتجين وهذا جزء من انحسار الأعمال الفنية هذه الفترة وحالياً أنا غير مرتبط ولكن أعد لعمل مسرحي كبير قريباً إن شاء الله".

 

احمد عبد العزيز - فنان
احمد عبدالعزيز