جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إزاحة الستار عن تمثال جمال عبدالناصر بفنزويلا

السبت 15 يونية 2013 | 09:25 صباحاً
القاهرة - Gololy
523
إزاحة الستار عن تمثال جمال عبدالناصر بفنزويلا

في حفل أقامته وزارة الخارجية الفنزويلية بالعاصمة كاراكاس، أزيح الستار عن تمثال نصفي للزعيم المصري الراحل جمال عبدالناصر الخميس الماضي.

تمثال ناصر تكفلت بنفقاته إحدى شركات البترول المصرية، وقد تم وضعه بقلب أحد ميادين العاصمة الفنزويلية بطلب رسمي من حكومة فنزويلا؛ تكريمًا لذكرى الزعيم الراحل.

تمثال الرئيس المصري دشنه وزير الخارجية الفنزويلي، رينالدو بوليفار، والوزير المفوض هاني مصطفى القائم بالأعمال المصري، وقد ألقى الأول كلمة أشار فيها إلى أن بلاده حصلت على تمثالين للزعيم عبدالقادر الجزائري والزعيم نيلسون مانديلا، وبحصولها على تمثال للزعيم عبدالناصر تكتمل باقة الزعماء العظماء الذين ترغب فنزويلا في تدريس إنجازاتهم لأجيالها الجديدة.

أما القائم بالأعمال المصري فقد تطرق إلى الأثر الكبير الذي خلفه الزعيم الراحل على حركات التحرر في دول إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، كذلك دوره التاريخي في توحيد صفوف الدول النامية وتأسيس حركة عدم الانحياز.

وقد شمل الاحتفال الذي حضره سفراء الدول العربية والإفريقية واللاتينية، عرض فيلم بعنوان «ارفع رأسك يا أخي» ضم مقتطفات تاريخية من خُطب الرئيس الراحل، وذلك بإحدى القاعات بمبنى البرلمان الفنزويلي.

 

تمثال جمال عبد الناصر في فنزويلا
جمال عبدالناصر