جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

برازيليون يهاجمون بيليه: جهلك يتساوى مع عبقريتك الكروية

السبت 22 يونية 2013 | 09:36 صباحاً
القاهرة - Gololy
261
برازيليون يهاجمون بيليه: جهلك يتساوى مع عبقريتك الكروية

فتح أسطورة كرة القدم، البرازيلي بيليه النار على نفسه وذلك عن طريق سلسلة تعليقات ساخرة، كان قد كتبها على شبكات التواصل الاجتماعي، بعدما وجه نداء إلى آلاف المتظاهرين الذين يحتجون على تدني مستوى الخدمات العامة والفساد لمغادرة الشوارع، والتركيز على كرة القدم.

بيليه قال في تعليق قصير بُث عبر شبكة تلفزيون "أو جلوبو": "دعونا ننسى هذا الهياج الذي يحدث في البرازيل، وكل هذه الاحتجاجات، ولنتذكر أن الفريق البرازيلي هو بلدنا ودمنا".

وتستضيف البرازيل حاليا بطولة كأس القارات، قبل استضافتها المقررة لبطولة كأس العالم العام المقبل، التي من المتوقع أن تستقبل خلالها نحو 600 ألف زائر.

اللاعب البرازيلي السابق الذي يحظى باحترام مشجعي كرة القدم في أنحاء العالم، تضررت صورته داخل وطنه بسبب سلسلة تعليقات غير مدروسة على مدار سنوات، ما دفع المهاجم البرازيلي السابق روماريو إلى القول في تعليق شهير: "عندما يصمت بيليه فإنه يكون شاعرا".

كثيرون من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي قالوا: إن تصريحات بيليه الأخيرة تشير إلى أنه لا يعلم الكثير عن حياة البرازيليين العاديين، وقال أحد المستخدمين: اذهب إلى المستشفيات أو استقل حافلة بدون حراسة وسنرى هل ستستمر في قول هذه الأشياء الغبية، وقال آخر: "بيليه.. جهلك يتساوى مع عبقريتك الكروية".

ووافقت أكبر مدينتين برازيليتين، على إلغاء زيادة رسوم النقل العام، التي أثارت مظاهرات تحولت إلى احتجاجات في أنحاء البلاد على ضعف الخدمات العامة، والتضخم والفساد، وأثارت زيادة رسوم النقل، التي جاءت بينما تكافح البرازيل تضخما يبلغ 6.5 % ، سيلا من الشكاوى الأخرى ما أدى إلى أكبر احتجاجات تشهدها البرازيل في أكثر من عقدين.