جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مظهر شاهين: فتوى الأزهر صفعت الإخوان على وجوههم

السبت 22 يونية 2013 | 09:20 مساءً
القاهرة - Gololy
554
مظهر شاهين: فتوى الأزهر صفعت الإخوان على وجوههم

أكد الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم،  أن الإخوان تلقوا صفعة قوية على وجوههم بخروج فتوى الأزهر الشريف، بأن التظاهر السلمي ليس خروجًا على الحاكم، ومن أفتى بجواز قتلهم فهم جماعة طارئة على الدعوة.

شاهين قال خلال كلمته في المؤتمر الجماهيري الذي نظمه ائتلاف شباب الثورة وجبهة الإنقاذ بالإسماعيلية بعنوان «سنة واحدة كفاية»: «إنه لو جاز دعم الخارجين على الحاكم فيجب أن يكون في كل الدول ومنها مصر وليس سوريا فقط والتي اتخذوا من قضيتها سبيلاً للمتاجرة».

إمام وخطيب مسجد عمر مكرم تساءل: لماذا لا يذهبون إلى فلسطين وينفذوا هتافاتهم التي طالما رددوه «عـ القدس رايحيين شهداء بالملايين» بدلاً من إعلان الحرب على سوريا أو إعلان الحرب على إسرائيل؟، ثم يغازلون السلفيين لضمهم إلى صفعهم بافتعال حرب سنية شيعية.

شاهين أضاف: «كنا نتمنى أن تتحقق آمال المصريين ولكن وجدنا محاولات لإهانة كل المؤسسات المصرية من الجيش، والقضاء، والأزهر الشريف، والكنيسة المصرية، لأول مرة في التاريخ، ومحاولات أخونة الدولة في كافة مفاصلها وتصعيد الإخوان في المناصب حتى لو كان غير مؤهلاً لذلك».

وتابع: إنه بعد عام من الفشل تبين عدم وجود رؤية مستقبلية في إدارة البلاد، وأن الإخوان جعلوا المعركة بين الإسلام والكفر، وإذا كانت كذلك مع رفض هذا التقسيم فنحن المسلمين الحقيقيين ولن تختزل مصر في جماعة فنحن أصحاب قضية عادلة ولا نبغي المناصب وعلى أتم الاستعداد للتضحية بأرواحنا من أجل الوطن.