جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

في قلب ميدان التحرير.. مشاهير الفن والسياسة لـGololy: غضبنا

الاثنين 01 يوليو 2013 | 04:32 صباحاً
القاهرة - إبراهيم عبدالرازق
406
في قلب ميدان التحرير.. مشاهير الفن والسياسة لـGololy: غضبنا

شهدت العاصمة المصرية القاهرة أمس 30 يونيو تظاهرات غير مسبوقة تطالب برحيل نظام الرئيس محمد مرسي بعد عام واحد من توليه السلطة احتجاجا على الفشل الذي طال معظم مناحي الحياة حسب وجهة نظر غالبية المصريين.

المدن الكبرى في مختلف المحافظات شمالاً وجنوبًا وشرقًا وغربًا شهدت مظاهرات مماثلة وفي نفس التوقيت إلا أن تظاهرتي ميدان التحرير وأمام قصر الاتحادية بالقاهرة كانتا الأضخم في أجواء أعادت الثورة إلى ميدانها.

نجوم الفن حرصوا على مشاركة نجوم السياسة في هذه التظاهرات والتي تأتي في أعقاب غضب عارم من قبل الفنانين والمثقفين على ما أسموه أخونة الثقافة والتي جسدتها سياسات الوزير الجديد علاء عبدالعزيز.

الزميل إبراهيم عبدالرازق رافق مسيرات الفنانين ورجال السياسة وخرج بهذه التصريحات والتي كان أولها للمطرب إيهاب توفيق الذي حرص على المشاركة مبررًا ذلك برغبته في التعبير عن غضبه لما يحدث  في كل القطاعات داخل مصر والفشل في إدارة البلاد.

إيهاب قال إننا وصلنا إلى حالة من الانقسام مؤكدًا أنه جاء للاعتصام في الميدان حتى رحيل هذا النظام ورحيل رأسه الدكتور محمد مرسى واصفا المشهد بأنه يوم تاريخي يشهد على عظمة الشعب المصري.

[caption id="" align="alignnone" width="600"]الزميل إبراهيم عبدالرازق مع المطرب إيهاب توفيق الزميل إبراهيم عبدالرازق مع المطرب إيهاب توفيق[/caption]

الدكتور عمرو الشوبكى النائب بمجلس الشعب السابق قال إن هناك قطاعا واسعاً يعد بالملايين يتواجد بالشوارع  ويعبر عن رفضه للسلطة الحاكمة بكل سلمية والاحتجاج ضد الأخوان المسلمين والرئيس مرسى لأن حصيلة سنة من حكمه تساوى صفر مؤكداً على أن الحل هو وجود حلول جذرية الآن وعلى أرض الواقع وانتخابات رئاسية مبكرة.

[caption id="" align="alignnone" width="600"]ومع السياسي عمرو الشوبكي ومع السياسي عمرو الشوبكي[/caption]

وخلال تواجده في ميدان التحرير للتظاهر أكد الفنان أحمد آدم حرصه على التواجد للمشاركة في هذه التظاهرات الشعبية التي قال إنه تنبأ بها منذ فترة معتبرا إياها الثورة الحقيقية للشعب المصري الذي لابد وأن يسقط هذا النظام الفاشي، على حد قوله.

[caption id="" align="alignnone" width="600"]الفنان أحمد آدم  وزميلنا يحاول الوصل إليه بصعوبة الفنان أحمد آدم وزميلنا يحاول الوصل إليه بصعوبة[/caption]

المطربة حنان عطية اعتبرت المشاركة في المظاهرات بمثابة واجب وطني وقالت إنها وقعت على استمارة تمرد التي تطالب برحيل النظام الحالي وعلى رأسه الرئيس محمد مرسى الذي أدى إلى تدهور الحالة الاقتصادية التي لم تشاهدها من قبل لذلك قررت النزول لمشاركة جميع المصرين .