جولولي | وداد حمدي.. أرشدت الشرطة على قاتلها بعد وفاتها بيومين!
  • شمس البارودي
  • كيم كاردشيان
  • عادل إمام
  • أبو بكر عزت
  • هيفاء وهبي
  • أنور إسماعيل
  • إسماعيل ياسين
  • سيرين عبد النور
  • شريهان
  • استيفان روستي
  • سعيد صالح
  • خالد صالح

القاهرة - Gololy

كانت تؤمن بأن الفن للفن فقط وليس للسعي من أجل الشهرة والمادة، لذلك حينما عرض المخرج فطين عبدالوهاب على الفنانة وداد حمدي أن تظهر بصوتها فقط دون صورة في فيلم «الخمسة جنيه» لم تتردد في ذلك.

وجسّدت وداد دور الخمسة جنيه الراوي الرئيسي في الفيلم عام 1946، وتوالت عليها الأدوار المختلفة وبمساحات متفاوتة ولم تتكبر بعدما حققت شهرة كبيرة، بل على العكس ظلت كذلك حتى قبيل وفاتها عام 1994 على يد الريجيسير غالي باسليوس، الذي توجه إليها مدعيًا أن هناك دورًا ينتظرها.

القاتل صعد إلى شقة الفنانة المصرية حيث تقيم بمفردها، وبعد أن استقبلته في الصالون استأذن للدخول إلى الحمام، فرجته أن ينتظر لحظة وقامت لتُجهزه، ولكنه تبعها في صمت وهو يرتدي قفاذ لليدين ففهمت ما ينتوي فعله، وعرضت عليه سرقة الأموال ويتركها دون أذى، ولكنه لم يُذعن وأطبق عليها وطعنها بالسكين في ظهرها وذبحها في الرقبة.

غالي لم يجد سوى مئات معدودة من الجنيهات وجهاز كاسيت، وفشل في الوصول إلي السحّارة التي تخفي بها مصوغاتها، وقد أكدت تحقيقات النيابة أنهم وجدوا خصلة شعر من رأس القتيل في يد الضحية أثناء مقاومتها له، وهو ما ساعد في القبض عليه بعد 48 ساعة فقط من العثور على جثتها، وتنفيذ حكم الإعدام فيه بعد وفاتها بعامين.

وفي اعترافات القاتل أكد أنه تحول إلى وحش بسبب الفقر والديون ولعب القمار وتناول المخدرات، ومتطلبات زوجته الطامعة التي لم يستطع تحقيقها.

 



عدد التعليقات (6)

طارق السويسى

2013-07-04 14:26:15

اندهشت كثيرا من تلك النهاية  الدامية الصعبة لتلك الفنانة الموهوبة و التى ظهرت فى الكثير من الافلام المصرية  و خاصة فى دور الخادمة الجذابة خفيفة الظل و التى تلفت الانظار بحوارها و فكاهتها و اسلوبها الظريف ...ولدت وداد حمدى فى 4 يوليه 1924 من اسرة مصرية ثرية ولكن والدها خسر كل ثروته فاضطرت الى العمل ...و لانها كانت تحب الفن فاتجهت الى العمل  فى السينما و من ادوارها التى تركت بصمة دور زوجه الجزار العنيف فى فيلم السفيرة عزيزة و دور الخادمة الذى اشتهرت به فى افلام الحموات لفاتنات و الزوجه 13 و الزوجة العذارء و لن ابكى ابدا والبنات و الصيف واشاعة حب و السجينة الظريفة فى فيلم اربع بنات و ظابط و زوجه الاب القاسية فى فيلم اريد حبا و حنانا و الزوجة اللعوب فى فيلم الايدى الناعمة و بنت 17 و دور العاهرة فى فيلم طريق الامل و نساء الليل و المدرسة الفاسدة فى الطريق المسدود و الجارية فى عنتر ابن شداد و العالمة فى فيلم انت اللى قتلت بابايا و الكثير من الافلام ....توفت فى 19 فبراير 1994 بعد أن تلقت  35 طعنة فى انحاء جسدها و كانت تقطن فى عمارة فينوس بميدان رمسيس و كنت قد شاهدت صورتها فى جريدة  الجمهورية و هى مقتولة و كانت مسجاة على وجهها فى سريرها وكم تأثرت بتلك الصورة و اندهشت  لكون  نهايتها بتلك الطريقة البشعة لفنانة رسمت البسمة على وجوهنا و تكون تلك نهايتها ومن اجل 200 جنيه و كاسيت قديم ...و لكن لكل اجل كتاب وكما قال تعالى ” وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ ” صدق الله العظيم .

.... فيروز

2013-07-04 16:07:54

الحمد لله على سلامتك يا استاذ. وانشاء الله يحمي مصر ويعيد لها الامان كما كانت ويبعد عنها وعن شعبها كل مكروه . فمصر محروسه من الله تعالى . وان شاء الله يعم السلام ربروعها وكل البلاد العربيه .

وارجو ان تعود لكتاباتك لنا وهل تستطيع الكتابه عن المطرب عبد الحليم بكل المعلومات النادره عنه . مع كل الشكر والتقدير.

زهره العراق

2014-09-02 16:21:52

الله يرحمها ويجعل مثواها الجنه ، كانت فنانه محترمه وطيبه القلب واﻻخلاق ، يكفي انها من زمن الجميل زمن اﻻفلام مسلسلات الزمن الجميل وانا من اشد محبين افلام والمسلسلات الزمن الجميل  اللهم اغفر ذنوبنا

مجدى ابوزيد

2014-09-07 14:20:53

فنانه جميلة ومحترمه الله يرحمه*كانت من الزمن الجميل

ارض الرافدين

2015-01-30 18:04:42

الله يرحمها ويغفر ذنوبها

جيجي مش جيجي

2015-05-28 03:46:49

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 3 + 4

السيرة الذاتية:

أخبار الرئيسية: