جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كمال الهلباوي: مرسي لن يعود

السبت 20 يوليو 2013 | 09:03 صباحاً
القاهرة - Gololy
403
كمال الهلباوي: مرسي لن يعود

ما بين مؤيد ومعارض للرئيس المعزول محمد مرسي، بات حال المصريين اليوم، فهناك من يرى أن اعتصام الإخوان وخروجهم في مسيرات من حين لآخر هو حق ديمقراطي أصيل للتعبير عن الرأي، وهناك من هو على  العكس تماما من هذا الرأي.

القيادي الإخواني السابق كمال الهلباوي، قال إن الرئيس المعزول محمد مرسي لن يعود إلى الحكم، بل إن الأمر بات مقضيا، ونفى بشدة أن يكون ما حدث في مصر انقلابا عسكريا، مشيرا إلى أن الجيش انحاز إلى نداءات أكثر من 30 مليون مواطن مصري خرجوا إلى الميادين يوم 30 يونيو الماضي.

الهلباوي أوضح أن من أبرز أخطاء الدكتور مرسي غياب الرؤية، وتعميق انقسام المجتمع وزيادة الاستقطاب، والاعتماد على أهل الثقة فقط دون الكفاءة والخبرات الكثيرة المتوافرة في مصر، وتجاهل طلبات الشعب في تغيير الحكومة والنائب العام وتعديل الدستور، وأيضا إصدار الإعلان الدستوري الفرعوني في نوفمبر 2012.

القيادي الإخواني السابق أضاف قائلاً: إضافة إلى ما سبق سوء تقدير شعبية حركة تمرد وثورة 30 يونيو، أما بعد عزل الرئيس مرسي فإن الأخطاء تتمثل في قطع الطرق، وحملات التكفير للآخرين، وفي الانتقال من تنافس سياسي إلى صراع سياسي باستخدام الدين والإصرار على عودة مرسي قبل النظر في مبادرات المصالحة الوطنية المطروحة.