جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يوسف القرضاوي يطالب العرب بالجهاد في مصر

الاحد 28 يوليو 2013 | 02:49 مساءً
القاهرة - Gololy
382
يوسف القرضاوي يطالب العرب بالجهاد في مصر

طالب الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، جموع المسلمين في العالم العربي والإسلامي، بالذهاب إلى مصر لرؤية المذابح التي تحدث فيها، مطالبهم بالشهادة بجوار إخوانهم في نصرة الإسلام.

القرضاوي قال في فيديو نشره على موقع «يوتيوب»، وبثته قناة«الجزيرة» أمس: «إن مؤيدي الرئيس مرسي يتعرضون لمجازر وحشية، ومنها مجزرة فجر أمس، التي حدثت بالقرب من النصب التذكاري بمدينة نصر»، مبينًا أنه لا ذنب لهم إلا أنهم يقولون لا إله إلا الله.

رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وصف الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة، بأنه وحش،ارتكب مجزرة كبرى وقتل 140 رجلاً إلى الآن، وجرح 4500 شخص مصري، لم يستحقوا أن يقتلوا، كما وصف متظاهري رابعة بأنهم رجال كالأسود التي لا تتوارى ولا يفزعها الموت.

كما اتهم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بأنه متواطئ مع السيسي على قتل الشعب المصري، قائلاً: «من قال إن قتل الناس أخف الضررين؟، هل أخذت فتوى هيئة كبار العلماء؟، وعليك أن تراجع نفسك، وراجع إخوانك، وأنادي إخواني في هيئة كبار العلماء وهيئة البحوث الإسلامية بمراجعة شيخ الأزهر»، واتهم صحفي مصر بأنهم يكذبون على الله وعلى الشعب، مشيرًا إلى أنهم تجاهلوا 35 ميدانًا من ميادين مصر يمتلئون بأنصار مرسي ضد الفريق السيسي.