جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد عبدالله نصر: جماعة الإخوان المسلمين أحفاد الخوارج

الاحد 04 اغسطس 2013 | 11:34 صباحاً
القاهرة - Gololy
378
محمد عبدالله نصر: جماعة الإخوان المسلمين أحفاد الخوارج

قال الشيخ محمد عبدالله نصر مؤسس حركة أزهريون مع الدولة المدنية، إن الهوية الإسلامية في خطر فعلاً ولكنه خطر جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين.

نصر أضاف: «إن الهوية الإسلامية لا تتعارض مع الدولة المدنية لأن الدولة المدنية تحفظ كل الأديان كما أن الدين محله القلب والله خلق الأديان كلها للتعايش مع بعضها دون أن يوكل أحد بحماية الإسلام لأن الله هو الذي يحفظه، مستشهدًا بالآية الكريمة«إنا  نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون».

مؤسس حركة أزهريون مع الدولة المدنية تابع: لو أن الأمة اجتمعت على هدم الدين وتشويه الإسلام لن تنجح مثلما نجحت جماعة الإخوان والسلفيون في ذلك.

كما وصف جماعة الإخوان بأنهم أحفاد الخوارج الذين لا يعترفون بالدولة ولا بالحدود، مقتدين في ذلك بعمرو بن العاص عندما استغل الدين في السياسة بعد أن رفع المصاحف على السيوف كحيلة ضد على بن أبى طالب.

نصر ذكر أن جماعة الإخوان هي جماعة احتلال لا ينتبه إليها الكثير، مشيرًا إلى أنهم عندما يتحدثوا بلسان الدين فإنهم يشوهون بما يقومون به من أعمال العنف والترويع، مستغلين في ذلك تدين الشعب المصري بطبعه وحماسة الشباب، مستنكرًا رؤية أطفال الملاجئ يحملون الأكفان والأعلام السوداء.