جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد رامي.. شاعر يقرأ بـ6 لغات ولم يحتفظ بكتاب مطلقًا

الاثنين 12 اغسطس 2013 | 02:11 مساءً
القاهرة - Gololy
295
أحمد رامي.. شاعر يقرأ بـ6 لغات ولم يحتفظ بكتاب مطلقًا

قد يتصور البعض أن الشعراء والموسيقيين قوم عصبيون، ليس لهم طاقة على تحمل أي شيء أكثر من دقائق معدودة، وقد ينطبق هذا على الغالبية العظمى منهم ولكن أحدهم لا تصح عليه تلك القاعدة وهو شاعر الشباب أحمد رامي.

رامي عُرف عنه أنه طويل البال واسع الصدر؛ حيث كان يجلس بالساعات مع عشرات المبتدئين من ناظمي الأغاني الزجلية والشعرية، يوضح لهم مواضع الخطأ والصواب في منظومهم، ولكن هل طبيعته الفطرية هي السبب في ذلك؟؟

الشاعر المصري يجيب بنفسه على هذا التساؤل بقوله: "السبب في أنني لست ملولًا، هو أنني مكثت في دار الكتب المصرية نحو 30 عامًا أمضيتها على مكتب واحد، واستعملت فيها محبرة واحدة، وعندما رُقيت وكيلًا للدار أبيت أن اترك مكتبي وغرفتي، وظللت بها حتى أُحلت إلى المعاش، كما أمضيت أيضًا عشرين عامًا وأنا أسكن المنزل الذي أعيش فيه الآن مع أسرتي بحدائق القبة، وغرفتي لم تتغير وكل ما جدّ عليها بعض الأجهزة، مثل جهاز التسجيل والبيك اب والأسطوانات الحديثة.

وعلى الرغم من جلده وتحمله طوال 30 عامًا مع الكتب الموجودة بدار الكتب المصرية، إلا أنه لا يتحمل كتابًا في مكتبته الأبدية؛ فمحتويات غرفته من الكتب لا تتجاوز المراجع والقواميس ودواوين الشعر «وبالرغم من أنني كثير القراءة، أطالع كتبًا باللغات الست التي أجيدها، إلا أنني لا احتفظ بالكتب التي أطالعها وهذا عيب كبير من عيوبي».