جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مديحة يسري وسر الـ20 فستان

السبت 17 اغسطس 2013 | 06:12 مساءً
القاهرة - Gololy
1684
مديحة يسري وسر الـ20 فستان

كانت في قريتها الصغيرة تدخر كل قرش لمشاهدة الأفلام السينمائية، وبدأت الفنانة مديحة يسري تحلم بالكاميرا وتهتم بأناقتها وتختار ألوان فساتينها القليلة التي تبرز جاذبيتها، كانت تميل إلى اختيار الأولان الداكنة لأنها تناسب لون شعرها، ومع أولى زياراتها إلى القاهرة ابتلعها الزحام والضوضاء وبينما كانت تشرب «السحلب» في أحد الكازينوهات ذات مرة حتى التقت المخرج محمد كريم.

وفي فيلم موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب «ممنوع الحب» عام 1942 اشتركت مديحة في لقطة واحدة، و«بأجر تافه» إلى حد بعيد ولكنها لم تر المادة بقدر ما راعها ظهورها على شاشة السينما، ومنذ تلك اللحظة وهي تعمل بكامل طاقتها على ألا تخرج من أجواء البلاتوه إلى الأبد.

واتجهت الفنانة السمراء إلى السينما بمشاعرها وكيانها وعواطفها، وصممت على ألا تظل كومبارس إلى الأبد، وبالفعل عادت في المرة الثانية وفي نفس العام ولكن وهي بطلة العمل؛ حيث وقفت أمام فريد الأطرش في فيلم «أحلام الشباب»، وزاد أجرها أضعاف ما تقاضت في المرة الأولى.

واعتادت الفنانة المصرية أن تنفق على مظهرها الكثير من الأموال؛ لأنها اعتقدت بان مظهر الفنان هو جواز سفره على الجمهور، ومع مرور الوقت أصبحت تُعد لكل فيلم 20 فستانًا، ولم تكن ترتدي أيًا منهم في حياتها العادية أكثر من ثلاث مرات، وتكتم أسرار تفصيلات ملابسها حتى لا تسبقها إليها غيرها، وكلما ارتدت فستانًا أصبح موضة جديدة.