جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لماذا تخوّف حسن مصطفى من دوره في «مدرسة المشاغبين»؟

السبت 24 اغسطس 2013 | 02:34 مساءً
القاهرة - Gololy
1321
لماذا تخوّف حسن مصطفى من دوره في «مدرسة المشاغبين»؟

أثبت الفنان حسن مصطفى جدارته الفنية منذ بداية أعماله على خشبة المسرح، لذلك يُعد فنانًا مسرحيًا بالأساس، ولا ينسى الجمهور أدواره الميزة في «سيدتي الجميلة» مع فؤاد المهندس، «العيال كبرت» مع كريمة مختار ولكن يبقى بالأساس دور ناظر «مدرسة المشاغبين» والتي كانت الأقرب على قلبه؛ حيث تحدث عنها وعن دوره فيها خلال حوار صحفي.

مصطفى أكد أنه أبدى تخوفًا من قبول الدور؛ لأن نجم الكوميديا عبدالمنعم مدبولي كان قد سبقه إليه ولكنه اختلف مع القائمين على العمل واضطر إلى الانسحاب، لذلك شعر بأن المقارنة ستحدث ولابد أنها في غير صالحه.

ولكن ما حدث هو العكس تمامًا؛ حيث حقق حسن مصطفى شهرة كبيرة ونجح العمل بشدة واستمر عرضه لفترات طويلة «مدبولي فنان كبير ومتمكن من دوره، لكنني ولله الحمد تفوقت في ذلك الدور على نفسي».

الفنان المصري أوضح أن النص المسرحي كان مأخوذ عن رواية أجنبية لفيلم سينمائي، ولكن تم تمصيرها وإدخال كثيرًا من التعديلات عليها، بالإضافة إلى عدد من الأفيهات الطريفة التي أدخلها احد أقرباء الكاتب الصحفي محمود السعدني «ثم لا تنسى الفنانين أنفسهم هم أولاد مسرح وشاطرين في خلق الأفيهات، فخرجت المسرحية بهذا الشكل الجميل».

كما خصّ الفنان أحمد زكي بإطراء خاص بقوله: «زكي كان فنان خطير جدًا لقد تنبأت له بهذا عندما اشترك معي في عمل قبل «مدرسة المشاغبين» فقلت في نفسي هذا الولد سوف يكون له مستقبل كبير وقد كان رحمه الله».

يُذكر أن عبدالمنعم مدبولي قام بأداء نفس الدور ولكن على شاشة السينما من خلال فيلم يحمل نفس الاسم مع نور الشريف وميرفت أمين، ولكنه لم يحقق النجاح ذاته الخاص بالمسرحية.