جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالفيديو.. جون ماكين يدافع عن «تكبيرات» المعارضة السورية

الجمعة 06 سبتمبر 2013 | 02:16 مساءً
القاهرة - Gololy
347
بالفيديو.. جون ماكين يدافع عن «تكبيرات» المعارضة السورية

أثار جون ماكين، السيناتور الجمهوري وعضو مجلس الشيوخ الأمريكي، دهشة مشاهدي أحد البرامج الحوارية الأمريكية؛ حين دافع عن «تكبيرات» أفراد المعارضة السورية بعد الانتهاء من تدمير أحد الأهداف التابعة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

ماكين، أثناء مداولة له مع مذيع محطة «فوكس نيوز» التليفزيونية الأمريكية، برايان كيلميد، دافع عن تكبيرات «الله أكبر» بقوله أنها تشبه «شكرًا لله» التي يستخدمها الأمريكي أو المسيحي في بعض الحالات، وذلك فرحًا بانتصار جزئي على النظام السوري.

كيلميد، صاحب عبارة «ليس كل إرهابي مسلم، ولكن كل مسلم إرهابي» والتي أطلقها في أكتوبر عام 2010 وأصبحت شعارًا لبعض الأمريكيين وغيرهم، كان قد انتقد صراخ المقاتلين بعبارة «الله أكبر» أثناء إطلاقهم النار على طائرة حربية في الجو، فهاجمه ماكين لسوء ظنه بارتباط المقاتلين بتنظيمات إرهابية وما شابه.

السيناتور الجمهوري تابع بقوله: «هل ستكون لديك مشكلة مع أمريكي يلفظ عبارة «شكرًا لله.. شكرا لله؟.. هذا ما يقولونه» يقصد المقاتلين السوريين «طبعًا إنهم مسلمون، لكنهم معتدلون، وأؤكد بأنهم معتدلون.. أعرفهم وكنت معهم»، وذلك في إشارة منه إلى زيارة مفاجئة قام بها إلى سوريا عند حدودها مع تركيا في أواخر يونيو الماضي، وبعدها قال «إن 7% من 100 ألف مقاتل هناك متشددون، والباقي معتدلون ويمكننا مساعدتهم».