جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

خطأ إملائي يجلب السخرية لطارق دياب

الاثنين 09 سبتمبر 2013 | 03:42 صباحاً
القاهرة - Gololy
334
خطأ إملائي يجلب السخرية لطارق دياب

حالة من الهستيريا انتابت شبكات التواصل الاجتماعي، بسبب خطأ في الكتابة، ربطه المغردون بالمستوى التعليمي لوزير الرياضة التونسي طارق دياب، بعد خطأ نحوي له على بطاقة الدخول لمباراة دولية في تونس.

فقد تمت طباعة كلمة "التأهل" بالفرنسية هكذا "calification" بدلا من "qualification" مما أثار انتباه المعلقين وحتى الجمهور العادي، حيث كانت البطاقات تخص مباراة تونس والرأس الأخضر ضمن الجولة الختامية من الدور الأول المؤهل للمرحلة الختامية من تصفيات كأس العالم لكرة القدم التي تنظمها البرازيل العام المقبل.

نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبروا أن كتابة الكلمة بهذا الشكل هو سابقة في تاريخ تونس، تثبت أن الإدارة التونسية باتت تحت سيطرة عديمي الكفاءة تم تعيينهم على أساس الولاء لحركة النهضة الحاكمة وليس على أساس كفاءتهم، وربطوا الخطأ بمستوى وزير الرياضة الذي يقولون إنه لا يتجاوز المرحلة الإعدادية.

تعيين طارق دياب وزيراً للرياضة بتونس كان قد أثار عاصفة من الاحتجاجات لدى المعارضة التي طالبت بتغييره، رغم عدم التشكيك في إمكانياته الفنية كلاعب كرة، وربطت المعارضة آنذاك تعيينه بعمله محللا رياضيا لقناة الجزيرة الرياضية القطرية، ولقاءاته المتكررة بقياديين في حركة النهضة، المحظورة وقتذاك، في الدوحة.

يذكر أن نجم الكرة التونسية طارق دياب، وزير الرياضة التونسي الحالي، الحاصل على الكرة الذهبية الأفريقية عام 1977، سبق أن هاجم المعارضة التونسية عدة مرات، رغم أنه كرر عدة مرات أنه لا ينتمي لحركة النهضة.