جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

البرلماني الأردني طلال الشريف يطلق النار على زميله

الاربعاء 11 سبتمبر 2013 | 08:50 صباحاً
القاهرة - Gololy
662
البرلماني الأردني طلال الشريف يطلق النار على زميله

أطلق نائب بالبرلمان الأردني، يدعى طلال الشريف، النار على النائب قصي الدميسي، أمام مقر البرلمان بالعاصمة عمان أثناء انعقاد إحدى جلسات البرلمان دون وقوع إصابات.

وبحسب وكالة «عمون» الأردنية، فإن الملك عبد الله الثاني استدعى رئيس مجلس النواب الأردني سعد هايل السرور على خلفية الحادثة، وقال شهود عيان: إن السلاح المستخدم في الحادث «كلاشنكوف»، وألقت قوات الأمن الأردنية القبض على النائب الذي أقدم على إطلاق النار أمام مدخل قبة مجلس النواب "البرلمان" بالعاصمة.

الموظفون بالبرلمان قالوا إن النائب الشريف حاول دخول المجلس ومعه سلاح ناري، لكن الأمن منعه من الدخول، فخرجت رصاصة من السلاح في الهواء دون أن تصيب أحدا، فقامت عناصر الأمن بالتحفظ على النائب، حيث كان الخلاف قد بدأ بين الشريف وزميله قصي الدميسي في جلسة المجلس، ووصلت عناصر الأمن الأردني للبرلمان عقب الحادثة.

مجلس النواب بدوره صوت بفصل النائب طلال الشريف، وتعليق عضوية النائب قصي الدميسي لمدة عام مع إيقاف مخصصاته المالية.

وكان خلافاً قد اندلع، بين النائبين يحيى السعود والدميسي تطور لاشتباك بالأيدي، ومحاولة الضرب بحزام البنطال والأحذية، خلال الجلسة قبل أن يدافع الشريف عن السعود، ويقف في صفه ضد الدميسي، وقال قانونيون ونواب إن هذه الحادثة ستقود الشريف للمحاكمة أمام القضاء بعيدا عن الحصانة النيابية.

يذكر أن مجلس النواب شهد قبل شهور مشاجرة سحب نائب مسدسه تحت القبة، في إشارة إلى التهديد باستخدامه.