جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رشدي أباظة.. قادته كاميليا إلى الفشل فأنقذته هدى سلطان

السبت 14 سبتمبر 2013 | 09:01 مساءً
القاهرة - Gololy
2023
رشدي أباظة.. قادته كاميليا إلى الفشل فأنقذته هدى سلطان

في بداية مسيرته الفنية التقى الدنجوان رشدي أباظة بالفاتنة كاميليا، والتي رأت فيه رجل أحلامها وقررت مساندته فنيًا، وفرضت على مخرج فيلمها الجديد آنذاك «امرأة من نار» أن يكون هو بطلها، ولكن الفيلم سقط سقوطًا تجاريًا «شنيعًا».

أباظة تأثر كثيرًا بفشله السينمائي وخاصة بعدما رفضه العديد من المنتجين، ولكن كبرياءه عادت تسيّره وقرر تحدي الجميع وأعلن أنه سيحترف التمثيل وعمل في أفلام عديدة بأدوار صغيرة غير مؤثرة، حتى التقى فرصة عمره.

فرصة الدنجوان كانت بتعرفه على المخرج عزالدين ذوالفقار، الذي آمن بموهبته، التي لم يكن رشدي نفسه مقتنعًا بها، وإنما أخذ المسألة كتحد وشقاوة شباب، وأسند إليه دورًا بارزًا في فيلم «طريق الأمل» مع شكري سرحان وأبدع فيه ونال استحسان الجماهير بأدائه الطريف المؤثر.

أما الفرصة الأكبر فجاءت مع اعتذار فريد شوقي عن بطولة «امرأة في الطريق» أمام زوجته هدى سلطان؛ لانشغاله بأفلام أخرى، وهنا قرر ذوالفقار الاستعانة بأباظة كبطل للفيلم ولم يعترض وقتها فريق الإنتاج على هذا الترشيح.

وبالفعل نجح الفيلم فنيًا وتجاريًا وصفق الجمهور لأباظة، ولم يتردد من يومها المنتجون في إسناد البطولات المطلقة له كما في «الرجل الثاني» مع صلاح ذوالفقار أيضًا مع عزالدين ذوالفقار.