جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ماذا قالت يسرا عن محمد حسنين هيكل في عيد ميلاده التسعين؟

الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 | 01:39 صباحاً
القاهرة - Gololy
707
ماذا قالت يسرا عن محمد حسنين هيكل في عيد ميلاده التسعين؟

بمناسبة عيد الميلاد التسعين للكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل قالت الفنانة يسرا:بشكل شخصي أحب القراءة للأستاذ هيكل منذ أن كان يكتب مقالة أسبوعية في جريدة «الأهرام» يوم الجمعة من كل أسبوع، وافتقدت القراءة له منذ أعلن اعتزال الكتابة المنتظمة في مثل هذا اليوم قبل 10 سنوات، عندما أتم عامه الـ80 وكتب حينها مقالا مؤثرا جدا كان عنوانه «استئذان في الانصراف»، ولم يعوضنا عن هذا الغياب إلا ظهوره الأسبوعي على شاشة قناة «الجزيرة» في برنامج «مع هيكل».

يسرا قالت في رسالة نشرتها صحيفة الشروق القاهرية: الحمد لله أنه عاد مره أخرى من خلال لقائه الأسبوعي مع لميس الحديدي على شاشة cbc ليتحدث عن الشأن المصري في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها مصر، فنحن كنا في أمس الحاجة إلى الاستماع إلى تحليلاته في هذا التوقيت.

الفنانة المصرية أضافت: أحرص على الاستماع له بشكل مستمر لأنه غالبا تكون هناك تحليلات غائبة عنا كمصريين لأمور سياسيه معقده، لا نفهمها بشكل كامل إلا عندما نستمع له.

يسرا تابعت: يمتلك أسلوبا راقيا وبسيطا جدا يصل إلى المواطن البسيط، ويلفتنى له أنه يتحدث بطريقة سهلة وكأنه مواطن عادى وليس محمد حسنين هيكل، لذلك رسالته تصل إلى كل الناس. وأصدق ما يقوله هيكل لأني عندما أستمع إليه لا أجده منظرا يكتفي بالتحليل، وإنما دائما يقول في حواراته كل جديد من معلومات تتعلق بالقضية التي يتحدث فيها، ويؤكد ذلك أن كل ما يقوله على الشاشة تتناقله جميع الصحف في اليوم التالي، فهو مصدر أخبار بالنسبة للجرائد المصرية والعربية بل والعالمية أيضا.

أحترمه دائما لأنه حرص على الجمع بين شباب الفكرة والخبرة التي اكتسبها على مدار السنين، فهو رغم أنه يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 90 الا أنه متجدد ودائما يبحث عن الخبر، فهو في كل العصور منذ عبد الناصر وحتى اليوم مطلعا على كل ما يجرى سياسيا واجتماعيا واقتصاديا.

على مستوى عمله الصحفي أرى أن هيكل نجح في أن يضع الصحافة المصرية فى مرتبة متقدمة جدا، وأتصور أن كل الصحفيين ــ ليس في مصر فقط ــ يتمنون الوصول إلى ما وصل إليه هيكل على مدار تاريخه، فهو أصبح نموذجا مهما جدا فى حياة كل صحفي.

يسرا اختتمت رسالتها بقولها: الأستاذ هيكل هو قامة وقيمة كبيرة جدا بالنسبة لنا كمصريين وللصحافة والفكر المصري، دائما يبدعنا بآرائه العظيمة، التي لا يكون أمام المختلفين معها الا أن ينظروا اليه نظرة تقدير واحترام، فقدراته ومهاراته الشخصية فرضت احترامه على الجميع، فأبدا لا تجد شخصيا يختلف معه يتحدث عنه بأسلوب لا يليق بمكانته وكيانه الكبير، وإنما يختلف معه بكل احترام.