جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شرط حمدين صباحي للترشح لرئاسة الجمهورية

الاربعاء 25 سبتمبر 2013 | 07:58 صباحاً
القاهرة - Gololy
436
شرط حمدين صباحي للترشح لرئاسة الجمهورية

كشفت قيادات داخل جبهة الإنقاذ الوطني، إنه بالرغم من أن الجبهة تشهد اختلافا في الآراء حول المرشح الرئاسي المقبل، فإن الاتجاه الغالب داخلها يميل إلى دعم المرشح الرئاسي السابق وأحد قياداتها، حمدين صباحي لانتخابات الرئاسة المقبلة، في حال عدم تقديم وزير الدفاع، عبد الفتاح السيسي، أوراقه للترشح لانتخابات الرئاسة المنتظرة العام المقبل.

الجبهة بها تيارين أساسين داخل بشأن المرشح الرئاسي المقبل، حيث تدور نقاشات موسعة بين عدد من القيادات انتهت إلى أن هناك تيارا يدعم اختيار حمدين صباحي أحد مؤسسي الجبهة للرئاسة، والذي يعتبر ''فرس الرهان'' في الانتخابات الرئاسية حيث استطاع حصد المركز الثالث في الانتخابات الرئاسية التي جرت في صيف 2012 وأسفرت عن فوز محمد مرسي برئاسة البلاد لفترة رئاسية أربع سنوات.

بينما يرى آخرون، وأبرزهم أسامة غزالي حرب، ونقيب المحامين، سامح عاشور، ضرورة أن ينتمي المرشح الرئاسي القادم للمؤسسة العسكرية؛ نظراً للظروف الأمنية التي تمر بها البلاد.

وبحسب آراء داخل الجبهة فإن الاتجاه الغالب يميل إلى ترشيح شخصية مدنية للرئاسة سواء صباحي أو غيره؛ تجنبا لاعتراض القوى الثورية، في حال اختيارها لمرشح ذو خلفية عسكرية، باستثناء الفريق عبد الفتاح السيسي، في حال إذا ما تقدم للانتخابات الرئاسية.