جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مليارات مطار موسكو.. هل تخص صدام حسين؟

الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 | 02:05 مساءً
القاهرة - Gololy
351
مليارات مطار موسكو.. هل تخص صدام حسين؟

لا زالت قضية المليارات المخزنة في مطار موسكو منذ 6 سنوات، لم تجد لها الحل بالرغم من وصول العديد من الأشخاص الذين ادعوا أنها لهم، ما قاد السلطات الروسية للاعتقاد بأنها تعود للرئيس العراقي السابق صدام حسين.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن 20 مليار يورو نقدا، وصلت إلى مطار موسكو منذ 6 سنوات ولم تكن تحمل بيانات محددة، ما دفع السلطات للتحفظ على هذا المبلغ داخل مخزن في المطار وتحت حراسة دائمة، خاصة أن هذا المبلغ الكبير جاء على صناديق من الخشب، حيث وزعت كل 100 مليون على صندوق ليصل مجموع الصناديق إلى 200.

وأضافت: إن سلطات الضريبة في روسيا أعلنت عن وجود هذا المبلغ، وطلبت من صاحبها الوصول لاستلامه، حيث وصل العديد من الأشخاص ولكن أحدا منهم لم يستطيع تقديم بيانات تقنع بأن هذا المبلغ يعود له، وهذا ما دفع السلطات وفقا لبعض المعلومات بأن هذه المليارات تعود للرئيس العراقي السابق صدام حسين، خاصة لوجود معلومات قيامه بتحويل مبلغ 9 مليار يور بعد الإطاحة به إلى ألمانيا مستخدما بريدا دبلوماسيا، ومع ذلك يبقى التساؤل مطروحا حول 11 مليار ومن أين جاءت وكيف تم تحويل الأموال إلى روسيا.

ويبقى احتمال أخر بأن هذا المبلغ يعود للمافيا الروسية أو لمسئولين روس، ويوجد تهديد حقيقي على حياتهم، وهذا ما يمنعهم من التوجه لاستلام هذا المبلغ.