جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ندوة ثقافية لمناقشة فيلم «صباح الفل»

الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 | 01:01 مساءً
القاهرة-Gololy
322
ندوة ثقافية لمناقشة فيلم «صباح الفل»

نظم بيت السناري أمس الاثنين،ندوة ثقافية لمناقشة الفيلم التسجيلي "صباح الفل" المعروض ضمن فعاليات نادي سينما المرأة،في حضور المخرج شريف البنداري والمخرجة جيهان الأعصر.

يقول شريف البندارى مخرج العمل إن فكرة الفيلم جاءته خلال دراسته في معهد السينما،حيث فكر في تجسيد هموم المرأة المصرية والطبقة الاجتماعية الكادحة، خاصة أن معظم الدراسات أثبتت أن 36 دورا تلعبهم المرأة في المجتمع في مقابل 6 أدوار فقط للرجل.

يجدر الذكر أن أحداث الفيلم القصير،وهو من بطولة هند صبري تدور حول مشهد واحد بدون مونتاج خلال تسع دقائق،ويصور المعاناة اليومية للمرأة المصرية المتزوجة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والحياة الروتينية وبحثها عن لحظات الحب مع زوجها.

واستهدفت الورش رفع الوعي وزيادة المهارات في جوانب التفكير الإبداعي الخلاق،وإدارة الحوار،والتعامل مع الإدارات الحكومية،والتواصل وعرض الأفكار، والقدرة على التوصل لحلول عملية للمشكلات التي يعانى منها المجتمع المحلى.

انتهت المرحلة الأولى بفوز أربعة مبادرات شبابية لحل مشكلة محلية، هذه المبادرات ستتم تصفيتها - في المرحلة الثانية من المشروع - عبر مناظرات بين أصحاب كل مبادرة، لتفوز مبادرة واحدة سيدعم مركز مساواة أصحابها ليتسنى تنفيذها عملياً.

يذكر أن مركز مساواة لحقوق الإنسان يعد أول مركز حقوقي يتأسس بمحافظات القناة وشرق الدلتا منذ عام 2004،وقدم تدريبا في موضوعات متعددة لشرائح مختلفة من الشباب تجاوز عددهم 1500 شاب.