جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ابن عم بشار الأسد يكشف مصدر ثروة والده المتهم باختلاسها

الجمعة 04 أكتوبر 2013 | 03:08 مساءً
القاهرة - Gololy
355
ابن عم بشار الأسد يكشف مصدر ثروة والده المتهم باختلاسها

دافع نجل رفعت الأسد، عم الرئيس السوري بشار الأسد، عن اتهام والده بامتلاك ممتلكات غير قانونية عبر اختلاسات مالية، مؤكدًا أن مصدر تلك الأموال هي «أصدقاء».

سوار الأسد عقد مؤتمرًا صحفيًا في مقر «التجمع القومي الديمقراطي الموحد» بالعاصمة الفرنسية باريس للدفاع عن والده؛ حيث أكد أن الأموال التي مًتهم باختلاسها «اكتسبت بصورة شرعية».

وأضاف ابن عم الرئيس السوري قائلًا: «لحظة وصوله إلى فرنسا، تلقى رفعت الأسد دعمًا ماليًا من أصدقائه الذين كانوا يدعمونه في تلك الفترة، ولا يزالون يدعمونه وسيدعمونه غدًا».

وشدد الابن على أن الأموال المتواجدة بحساب والده ليست مكتسبة من الأموال السورية العامة في الأساس، مضيفًا أن المانحين هم «أصدقاء يؤمنون بحركته المعارضة» من دون المزيد من التوضيحات.

مدير ممتلكات رفعت الأسد، سيدريك أنطوني، فقال بدوره إن هؤلاء المانحين يمكن أن يكونوا «حكومات ومملكات وأفراد»، موضحًا أنه يحتفظ بالتوضيحات للقضاء.

ورفض أيضًا إعطاء تقديرات بقيمة هذه الممتلكات في فرنسا أو قيمتها، إلا أنه أكد أن فندقًا خاصًا في «جادة فوش» الشهيرة بباريس مطروح للبيع بقيمة 90 مليون يورو.

كما أعلن مدير الممتلكات أيضًا أن بين هذه الممتلكات نحو أربعين شقة في الدائرة الباريسية السادسة عشرة الراقية، مخصصة أساسًا لإيواء أنصار رفعت الأسد وهي مؤجرة.