جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حملة سخرية من بنيامين نتنياهو بسبب «الجينز».. شاهد

الثلاثاء 08 أكتوبر 2013 | 05:07 صباحاً
القاهرة - Gololy
441
حملة سخرية من بنيامين نتنياهو بسبب «الجينز».. شاهد

تعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لحملة واسعة من التهكم والسخرية بعد مقابلة له مع محطة تليفزيون "بي.بي .سي" الناطقة باللغة الفارسية، بعد تأكيد منه بأنه يحظر على الإيرانيين ارتداء السراويل الجينز.

تعليقات نتنياهو على مدى الحرية التي تسمح بها الحكومة الإيرانية لشعبها، فيما يتعلق بارتداء الملابس، طغت إلى حد ما على تصريحاته في المقابلة عن ضرورة أن تنهي إيران برنامجها لتخصيب اليورانيوم، حيث قال: أعتقد أنه لو كان الإيرانيون يتمتعون بالحرية لكانوا ارتدوا السراويل الجينز، واستمعوا للموسيقى الغربية وكانت لديهم انتخابات حرة.

تصريح رئيس وزراء إسرائيل أثارت رد فعل لاذعا من إيران، فرغم أن النساء هناك ملزمات بارتداء الحجاب في الأماكن العامة، فإن السراويل الجينز غير ممنوعة ويتم ارتداؤها، وكثير من الموسيقى الغربية محظورة ولكن الناس يجدون وسيلة للاستماع لها في منازلهم، ونشر عشرات من الإيرانيين صورا لهم على "تويتر" وهم يرتدون السراويل الجينز، ووجهوا تعليقاتهم لحساب نتنياهو الرسمي على "تويتر" قائلين: إنه غير ملم بأحوال الإيرانيين.

جاء في بعض التغريدات: "السيد نتنياهو.. هذا متجر يبيع أسلحة الدمار الشامل في إيران.. عارضا صورة لمتجر للملابس الجينز نشرته وكالة أنباء إيرانية شبه رسمية".. وقال إيراني في تغريدة أخرى: "نتنياهو اشتريت منذ ثلاثة أيام سروال جينز"، وتحجب الحكومة في إيران موقع تويتر رغم أن إيرانيين كثيرين يدخلون إليه من خلال برنامج خاص لتفادي هذا الحجب.

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو