جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

العريان يطالب الحُجّاج بالدعاء على السيسي وأنصاره

الخميس 10 أكتوبر 2013 | 07:03 صباحاً
القاهرة - Gololy
325
العريان يطالب الحُجّاج بالدعاء على السيسي وأنصاره

طالب القيادي الإخواني عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، حجاج بيت الله الحرام بالدعاء لمصر من فوق جبل عرفات أن ينهي «الانقلاب الفاشي الدموي والساسة الفاشلين»، على حد قوله.

العريان أضاف في كلمة مسجلة بثتها قناة «الجزيرة مباشر مصر»، بمناسبة مرور 100 يوم على عزل الرئيس محمد مرسي: إن الوضع في مصر لن يستمر طويلاً، وإن القوات المسلحة خرجت عن دورها وانحازت لفصيل من الشعب بحجج وذرائع وهمية، وأضاعت الحريات وطاردت المخلصين وقمعت السياسيين وامتلأت السجون بآلاف الأبرياء.

القيادي المطلوب أمنياً أكد أن الشعب المصري لن يتوقف عن المظاهرات السلمية، رغم المذابح والاعتقالات التي راح ضحيتها عشرات الآلاف، وقال: الله خلقنا أحراراً ولن نكون عبيدًا لأحد، كل عام وأنتم بخير، وكل موسم حج وأنتم طيبون ونكون عبيدًا لله وحده دون غيره.

وأشار إلى أن مصر في عهد «الانقلاب العسكري» أصبحت تتسول من دول أخرى وتحتاج لمساعدات مالية، مضيفاً: هذه الدول تريد أن تتخلى مصر عن دورها الحقيقي، كما أن لها مصلحة في إخماد الثورات وارتبطت هذه المساعدات بوقف المسار الديمقراطي.

وتابع: الانقلاب أخرج الجيش عن دوره، فبدلاً من حماية الحدود انغمس في غمار السياسة ووزع أفراده في الشوارع يطاردون التلاميذ، ويقفون بالمرصاد لمن يتظاهر، ويفتشون حقائب التلاميذ بحثاً عن إشارة رابعة العدوية التي ترعبهم، واختتم قائلاً: مع قدوم وقفة عرفات، نتقدم بالتهنئة لأنفسنا بالثبات، ونوقن أن الله سيستجيب لدعاء الآلاف في جبل عرفات، فقد آن للانقلابيين أن ينهزموا والله وأكبر وتحيا مصر.