جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الزحمة تمنع علا الفارس من ممارسة طقوس العيد

الخميس 17 أكتوبر 2013 | 02:33 مساءً
القاهرة - Gololy
443
الزحمة تمنع علا الفارس من ممارسة طقوس العيد

قالت الإعلامية الأردنية علا الفارس إن العيد هذا العام يشكل بالنسبة لها نقله نوعية، حيث أن هذه أول مرة تحصل على إجازة من العمل لتعيش أجواء العيد بعيداً عن الشاشة والمشاهدين والتغطيات الخاصة التي تواكب الحدث.

علا قالت: «لأول مرة أمارس طقوساً غابت عني مذ كنت طفلة.. قررت أولا أن اشتري ملابس العيد فتوجهت إلى المراكز التجارية وجدتها ممتلئة وهنا أيقنت أنه لابد أن أجد خيار آخر من طقوس العيد لأبدأ به بعيدا عن الزحام، سرعان ما توجهت إلى محل لأتبضع الحلوى والقهوة العربية وما إن وصلت وجدت طابوراً من السيارات ورتلا من الزبائن، وبما أني كثيرة التذمر فيما يتعلق بالانتظار عدلت عن الفكرة !!».

وأضافت: «إنها ليلة العيد ولا أستطيع أن أحقق أي من أمنياتي بممارسة طقوسه التي غابت عني لسنوات واشتقتلها.. في زحمة العيد ركنت مركبتي جانبا.. ورحت أكتب هذه الأحرف فيبدو أني تورطت بمجرد خروجي بيوم الوقفة».

علا أبدت استيائها الشديد من تزاحم الأسواق في العيد، حيث قالت: «كأننا لا نأكل ولا نشرب ولا نرتدي الجديد إلا من العيد للعيد حتى غدت ظاهرة التزاحم في الأسواق أشبه بالظاهرة السلوكية المجتمعية، التي تحتاج إلى ثقافة حتى تنهيها، لعلنا نوجد لأنفسنا ثقافة في كيفية تجهيز احتياجات العيد والأهم اختيار التوقيت المناسب لجلبها والكميات التي نحتاجها ناهيك عن تخصيص ميزانية محددة لتلك المتطلبات تتناسب مع الوضع المعيشي والدخل الشهري ككل».

واختتمت -مقالها بجريدة «الكويتية»- بقولها: «ها أنا استقبل العيد في زحمته ونكهته، وآخر ما أتمنى هذا العيد أن أتمكن من حجز موعد في صالون التجميل على أقل تقدير. فهذه هي المهمة المستحيلة على ما يبدو !!!..عيدكم مبارك وسط الزحمة».