جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جون ماكين متهم بدعم الإخوان

السبت 19 أكتوبر 2013 | 01:13 مساءً
القاهرة - Gololy
385
جون ماكين متهم بدعم الإخوان

يواجه السيناتور الأمريكي، جون ماكين، اتهامات العضو الجمهوري لوي جومرت، بتجاهل دور من قال إنهم "إرهابيون خاطفون" ضمن المعارضة السورية ودعم الإخوان المسلمين بمصر.

ماكين كان قد دخل في جدال حاد عبر وسائل الإعلام، مع زميله في الحزب الجمهوري، لوي جومرت، على خلفية دعم ماكين للثوار في سوريا.

السجال بدأ بتعليق من ماكين خلال مقابلة شبكة NBC، قال خلالها، ردا على اتهامات سابقة من جومرت له من خلال موقفه المؤيد للثوار في سوريا، إنه لن يرد على "كلام مماثل" صادر عن شخص "ليس لديه معلومات".

وبحسب شبكة الأخبار الأمريكية"cnn" فإن جومرت رد بالقول: يبدو أن السيناتور ماكين سيكون بحال أفضل إن لم يكن لديه معلومات على الإطلاق، لأنه يجهل بأن المعارضين السوريين الذين اجتمع بهم يتلقون الدعم من خاطفين إرهابيين ينتمون لتنظيم القاعدة، وتابع قائلاً بسخرية: معلومات ماكين دفعته حتى إلى دعم جماعة الإخوان المسلمين في مصر، ووقوفه بوجه إرادة الغالبية الساحقة من المصريين.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي ينخرط فيها ماكين في سجالات مع قيادات في حزبه، على خلفية ملفات محلية ودولية، إذ سبق له وصف بعض زملائه في الحزب بـ"الطيور المجنونة"، كما انتقد قيامهم بتعطيل الميزانية وإرغام الحكومة على وقف عملها لأيام.