جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عمر طاهر يوثق زيارته لغانا بصور طريفة.. شاهدها

الاثنين 21 أكتوبر 2013 | 02:02 مساءً
القاهرة - Gololy
571
عمر طاهر يوثق زيارته لغانا بصور طريفة.. شاهدها

حرص الكاتب الصحفي المصري عمر طاهر على حضور مباراة الذهاب بين مصر وغانا بمدينة كوماسي جنوب غانا، والتي كانت أول أيام عيد الأضحى.

طاهر قرر قضاء العيد مع تجمعات المسلمين هناك في «آبا بو»، طاهر قال: «كانت صلاة العيد بينهم بها شيء ما من فرحة الطفولة القديمة في مثل هذه المناسبة»، مشيرا إلى أنه صادق ثلاثة أطفال هم عبد الرشيد، وعبد الشديد، وعبد السلام، ثم قرروا أن يشتروا أضحية، على أن يكونوا هم الوسيط بينه وبين البائع.

وأضاف إنه في البداية طلب البائع  ثلاثة آلاف سيدي غاني ثمنًا للخروف، حيث أن السيدي باثنين جنيه ونص مصري، مشيرا إلى أنه نفذ نصيحة أحد أصدقائه الغانيين بأن يترك البائع يقول ما يريد ثم يحدد هو السعر الذي يرضيه، والذي سيرفضه البائع في البداية، إلا أنه عندما يهم بالانصراف سيقوم البائع بمطاردته موافقا على السعر.

وتابع -في مقاله بجريدة «التحرير»-: «ثمنت الخروف بـ300 سيدي، تمت الصفقة بالسيناريو السابق، وعدنا بالخروف وشاهدت الأطفال مستمتعين بعملية غسله بالماء والصابون، لكن لم ألحق بقية مناسك الذبح، لأن موعد المباراة اقترب، على وعد منى بأن أعود إليهم بعد المباراة ووعد منهم بأن يشيلوا لي نايبى».

طاهر حرص على التقاط مجموعة من الصور للخروف ولأصدقائه الأطفال الغانيين، وقام بنشرها على حسابه الخاص على موقع «الفيس بوك»، وقد أبدى الكثير من النشطاء إعجابهم بالصور.

عمر طاهر
عمر طاهر
عمر طاهر
عمر طاهر
عمر طاهر
عمر طاهر
عمر طاهر