جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ديك تشيني يطلب من الأطباء إيقاف جهاز تنظيم دقات قلبه

الاربعاء 23 أكتوبر 2013 | 01:19 صباحاً
القاهرة - Gololy
989
ديك تشيني يطلب من الأطباء إيقاف جهاز تنظيم دقات قلبه

قال نائب الرئيس الأمريكي السابق، ديك تشينى، إنه طلب من أطبائه تعطيل عمل جهازي بث مسئول عن إرسال معلومات حول دقات قلبه، وذلك خشية أن يقوم إرهابيون بقرصنة الإرسال والتسبب له بأزمة قلبية في ذروة المواجهة بين واشنطن وتنظيم القاعدة.

 تشينى قال في مقابلة مع برنامج "60 دقيقة": إنه طلب من فريقه الطبي وقف خاصية إرسال البيانات من جهاز إزالة الرجفان المزروع في قلبه لتنظيم دقاته عبر النبضات الكهربائية منعا لأي محاولة اختراق إلكتروني.

 ورداً على تساؤل من قبل مقدم البرنامج، عن مدى التشابه بين ما قام به وبين أحداث إحدى حلقات المسلسل التليفزيوني الخيالي "هوم لاند" التي تشهد قيام إرهابيين مفترضين بقرصنة جهاز تنظيم دقات قلب نائب الرئيس، قال تشيني: إنه قد شاهد الحلقة فعلا مضيفا: بناء على تجربتي، فقد كانت الحلقة نموذجا فعليا عن ما يمكن حصوله.

 وكان تشيني خدم في البيت الأبيض بمنصب نائب للرئيس السابق جورج بوش، خلال الفترة ما بين 2001 و2009، وقد اضطر إلى وضع جهاز لتنظيم دقات القلب بعد معاناته الطويلة مع خمس أزمات قلبية، وقد استخدم جهاز إزالة الرجفان حتى عام 2011 عندما خضع لعملية زراعة قلب.

 وجرى وقف بث البيانات من الجهاز عام 2007، علما أن تشيني كان خلال تلك الفترة أحد الأركان الأساسية في برنامج إدارة بوش لـ"محاربة الإرهاب" بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر.