جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فرانسيس الأول يطرد أسقف أنفق 43 مليون دولار على مقر إقامته

الجمعة 25 أكتوبر 2013 | 03:28 مساءً
القاهرة - Gololy
429
فرانسيس الأول يطرد أسقف أنفق 43 مليون دولار على مقر إقامته

أمر البابا فرانسيس الأول بابا الفاتيكان، بطرد فرانز بيتر تيبارتز فان ايلست، من أبرشية ليمبورغ التي يرعاها لفترة محددة، مبررًا ذلك بأن الأسقف أنفق قرابة 31 مليون يورو، ما يعادل 43 مليون دولار، على مقر إقامته.

الفاتيكان أوضح في بيان له: أن الإجراء الذي اتخذه ضد الأسقف لا يصل لحد الإقالة، وقد تم اتخاذه بعد يومين من اجتماعه مع البابا لبحث الفضيحة في الكنيسة الألمانية، في الوقت الذي أكد فيه البابا فرانسيس على أهمية التواضع، وخدمة الفقراء.

وأضاف البيان: «إن الأسقف حاليا ليس في موقعه للقيام بواجباته الكنسية، وأنه صدر له الأمر بمغادرة الأبرشية أثناء إجراء تحقيق ومراجعة للنفقات، وسيقوم القس وولفغانغ رويش بإدارة الأبرشية أثناء غياب الأسقف، حسب ما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية».

يذكر أن الأسقف المطرود، قام بتزويد مقر إقامته بحوض استحمام بتكلفة 15 ألف يورو، وطاولة اجتماعات بتكلفة 25 ألف يورو، وكنيسة صغيرة خاصة بتكلفة 2.9 مليون يورو.

يعد هذا من الأمور المخالفة لطبيعة بابا الفاتيكان الذي اشتهر منذ أن تولى كرسي البابوية بتقشفه، وطالب الأساقفة بعدما اقتناء السيارات الفارهة، وعدم اكتناز الأموال في البنوك، وكلفهم بعدم العيش كحياة الأمراء.