جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

3 مصريين يفوزون بجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب

الاثنين 28 أكتوبر 2013 | 03:13 مساءً
القاهرة-Gololy
400
3 مصريين يفوزون بجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب

فاز ثلاثة مصريين بجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب الشبان لدورة العام 2012،وذلك في العلوم الهندسية والزراعية والفيزياء والجيولوجيا مناصفة مع لبناني وأردني وفلسطيني.

وحصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان على نسخة منه اليوم الأحد،بأن د.عبد السلام حمدي مخلوف،الأستاذ المشارك في مركز بحوث وتطوير الفلزات في مصر،قد فاز بجائزة العلوم الهندسية مناصفة مع اللبناني د.زاهر حسن ذيب الضاوى الأستاذ المشارك في الجامعة الأمريكية في بيروت – لبنان.

فقد منحت الجائزة لهذين الباحثين لتميزهما في الحصول على منح محلية وإقليمية ودولية وحصولهما على جوائز علمية ولمشاركتهما في عضوية لجان تحرير مجلات عالمية وتقديم الاستشارات لهذه المجلات المحلية والعالمية المعتمدة.

وكانت لجنة التحكيم العلمية،التي يرأسها د.وجيه عويس رئيس الهيئة العلمية للجائزة،قد توصلت لاختيار الفائزين بهذه الجائزة،وذلك بعد أن استعرضت الإنتاج العلمي للمرشحين والذين بلغ عددهم 142 مرشحا من الجامعات والمؤسسات العلمية العربية.

والجدير بالذكر أنه ومنذ تأسيس الجائزة في العام 1982،فقد بلغ إجمالي عدد الفائزين بها في فروعها الـ12 المختلفة 361 فائزا ينتمون إلى أكثر من 60 جامعة ومؤسسة علمية في مختلف الدول العربية.