جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

علي عبد الله صالح يتهم الإخوان بمحاولة اغتياله

الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 | 02:35 صباحاً
القاهرة - Gololy
303
علي عبد الله صالح يتهم الإخوان بمحاولة اغتياله

اتهم الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، جماعة الإخوان المسلمين، بالوقوف وراء عملية محاولة اغتياله خلال فترة الاحتجاجات التي أدت إلى تخليه عن السلطة مند عامين، مشيراً إلى أن تنظيم "القاعدة" فصيل من فصائل "الإخوان" في اليمن، على حد قوله.

صالح قال في لقاء تليفزيوني، إثر شائعات عن وفاته بإحدى مستشفيات السويد: إن الإخوان المسلمين من دبروا اغتيالي.. وهم وراء كل أحداث الاغتيالات التي يتعرض لها الضباط والعسكريين والأمنيين حاليا، مضيفاً: الإخوان يعتدون على الناس ويختطفون ويرمون ذلك على تنظيم القاعدة.. تنظيم القاعدة فصيل من فصائل الإخوان المسلمين، وهم خرجوا من عباءته، مشير إلى أن اليمن يعيش "أوضاعا منفلتة".

وكانت تقارير صحفية أفادت أن صالح توفي بجلطة دماغية في السويد، غير أن الرئيس اليمني قال "أنا مت بالفعل 14 يوما إثر محاولة اغتيالي عقب جريمة مسجد النهدين التي دبرها الإخوان.. لكن الله نجاني".

كان الرئيس اليمني السابق تخلى عن حكم البلاد إثر تسوية سياسية رعتها دول الخليج في نوفمبر 2011، ونصت المبادرة على تسليم السلطة لنائبه حينها الرئيس الحالي عبد ربه هادي منصور لفترة انتقالية مدتها سنتين، تنتهي في فبراير المقبل على أن يعقبها إقامة انتخابات برلمانية ورئاسية جديدة.