جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ياسر برهامي يُكفر أكرم السعدني

الاربعاء 30 أكتوبر 2013 | 02:21 مساءً
القاهرة - Gololy
291
ياسر برهامي يُكفر أكرم السعدني

اعتبر الداعية الإسلامي الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، ما قاله الكاتب أكرم السعدني، في إعطاء الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، بعض الصفات التي اختص بها الله نفسه، ويشبهه بالرسول، صلى الله عليه وسلم، هو كفر وردة عن الإسلام.

برهامي قال على موقع «صوت السلف»: «إن ما قاله الكاتب أكرم السعدني في مقال نشرتها صحيفة «الأخبار»، ينطوي على الكفر، بعد أن خاطبه قائلاً: «أما أنت سيدي الفريق أول عبدالفتاح السيسي، فاسمح لي أن أعيد على أسماعك ما قاله أحد الشعراء للخليفة، وكانت البلاد تمر بظروف دقيقة: ما شئتَ لا ما شاءت الأقدار، فـاحكم فأنت الواحد الـقهـار!، فـكأنمـا أنـت الـنـبـي محمـد وكـأنمـا أنـصارك الأنصار».

نائب رئيس الدعوة السلفية أضاف: «إن هذا البيت الأول من الشعر كفر وردة عن الإسلام، فالله وحده هو الواحد القهار، لا يشبَّه به مخلوق أيا من كان، وهؤلاء صناع الطواغيت، وما أظن الفريق السيسي يرضى أبدا بهذه المقولة، لأنه لا يرضى بها مسلم»، أما البيت الثاني فقال: «إنه تشبيه غالٍ كاذب، لكن لا يصل إلى الكفر كالبيت الأول».

كما علق على ما قاله المخرج التليفزيوني مجدي أحمد علي بأن: «الإسلام تفكيره ضيق في إثبات واقعة الزنا, حيث اشترط شهادة 4 شهود عدول، وأنه يريد الاعتراف بالمثليين جنسيا وعدم ملاحقتهم قانونا»، قائلا: «إن الذي يذم الإسلام ويقول تفكيره ضيق عن آية في كتاب الله، تعالى؛ فهذا ليس بمسلم».

لكن برهامي رفض إطلاق حكم بتكفير السعدني ومجدى علي، قائلا: «إن تكفير هؤلاء لا يكون بما يُنشر على المواقع، فما أكثر ما فيها من الكذب والتحريف حتى لو كانت مسماة بالإسلامية، وإنما يتولى ذلك العلماء والقضاء الشرعي في مواجهة الشخص المتهم بنفسه لا بوسائل الإعلام، وقد جربنا على أنفسنا كم يكذبون علينا، ويحرفون كلامنا، ويبترونه».