جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

علي جمعة يدعو إلى زيارة المسجد الأقصى

الخميس 07 نوفمبر 2013 | 02:34 مساءً
القاهرة - سناء الطويلة
324
علي جمعة يدعو إلى زيارة المسجد الأقصى

دعا الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق، إلى زيارة المسجد الأقصى أو التبرع له ولمن يتواجد فيه ليحميه، الأمر الذي عرضه لكثير من الانتقادات على صفحته الشخصية بموقع «فيس بوك».

وقد رد جمعة على بعض الآراء الرافضة لزيارة الأقصى، تحت وطأة الاحتلال، خاصة بعد الرفض الذي قوبلت به  زيارته السابقة قائلًا: «لقد قوبلت زيارتنا بفرحٍ شديدًا وقبله زيارة الحبيب علي الجفري، وهم أدرى بما في مصلحتهم ولم يخالف في ذلك إلا القيادة الحالية لحماس وهؤلاء من بعد الشهيد ياسين والشهيد الرنتيسي عليهم ألف علامة استفهام واستفهام».

وأضاف: «إذا كانت القضية قد نسيت في خضم أحداث تونس، ومصر فبادرنا  بالزيارة  لدعم أهلها والشد من أزرهم وتقديم صرخة بالقول والفعل للعالم «هذه أرضي ولن أتخلى عنها» فهاج البعض وخاض فيهم وفي أعراضهم فما كان منهم إلا أن تصدقوا بأعراضهم على الخلق فنالوا رتبة من رتب الجهاد في سبيل الله نادرا ما تجدها في الناس اليوم».

وقد أثار جمعة جدلًا واسعًا قبل فترة بزيارته للأقصى ومن قبله الداعية الإسلامي اليمني الحبيب علي الجفري، وقوبلت بالرفض من بعض رجال دين في فلسطين، وتأييد من بعضهم الآخر خاصة الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف الفلسطيني الذي دائمًا يدعو إلى زيارة المسجد الأقصى.