جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«هتعلم» برنامج «علشانك يا بلدي» لأطفال الحرمين

الخميس 07 نوفمبر 2013 | 01:42 مساءً
القاهرة-Gololy
311
«هتعلم» برنامج «علشانك يا بلدي» لأطفال الحرمين

"هتعلم".. صرخة أطلقها شباب "علشانك يا بلدى" بجامعة الإسكندرية وسط الجدران التي شفها الفقر بمنطقة الحرمين التي أدخل عليها فريق علشانك يا بلدي خيطا جديدا من الأمل، من خلال مجموعة من برامج التنمية كان من ضمنها مشروع هتعلم لأطفال المنطقة التي أطلق فيها الشباب برنامج رعاية الأطفال الذي انطلق فبراير الماضي، لوضع أطفال الحرمين على رأس الأولوية لمشاريع التنمية في المنطقة.

وبرنامج رعاية الأطفال بمنطقة الحرمين وجزء من مشروع "هتعلم" الذي أطلقه الفريق، يقوم على تنمية مهارات الأطفال عن طريق التعليم غير المباشر عن طريق ورش العمل الفنية والثقافية، وتنمية مهارات تعامل الأطفال مع الآخرين خاصة في ظل غياب ثقافة الحوار والتعامل التي تعيشها المناطق العشوائية.

بدأ البرنامج بشراكة بين علشانك يا بلدى ومكتبة "النشء" ومكتبة الطفل في الإسكندرية ويستهدف الأطفال من عمر 6 سنوات إلى 12 سنة، ومن عمر 12 إلى 16، ويتلقى الأطفال ورش عمل وألعاب مجهزة خصيصاً لتناسب أعمارهم وبيئتهم.

ويقوم خلال برنامج المساعدات الخيرية الذي قام بتوزيع 60 شنطة مدرسية بجميع محتوياتها على عينة من الأطفال، إلى جانب توفير الزى المدرسي للأطفال الأكثر احتياجاً.